” توزيع 8 ألف شتلة بن للمزارعين في مديرية مناخة بصنعاء

#تهامة_نيوز

دشنت في مديرية مناخة بمحافظة صنعاء مبادرة لتوزيع 8 ألف شتلة من شجرة البن على عدد من مزارعي المديرية مقدمة من مؤسسة القمة للتمية بالتنسيق مع مكتب الزراعة بمحافظة صنعاء..

وفي التدشين الذي يتزامن مع اليوم الوطني لزراعة البن، أشاد وكيل محافظة صنعاء عبدالمغني داوود بمبادرة مؤسسة القمة في تبني زراعة البن اليمني الأصيل المعروف بجودته والذي كان من المنتجات الزراعية المشهورة عالميا..

وأشاد وكيل المحافظة بالمبادرة التي تعد تجسيدا للصمود في مواجهة العدوان وتعبيرا عن العزة والكرامة والانتصارات التي تتحقق للشعب اليمني في مختلف الميادين..مشيرا أن زراعة البن تعود بالفائدة الإقتصادية على المزارع والإقتصاد الوطني بإعتباره أحد المنتجات النقدية التي ترفد الخزينة العامة للدولة بالعملات الصعبة..

فيما أوضح علي القيري مدير مكتب الزراعة بالمحافظة ان التدشين يعد استمرارا لتنفيذ زراعة 50 ألف شتلة بن في مختلف مديريات المحافظة ضمن موسم التشجير للعام 2022م..

من جانبها بينت مندوبة مؤسسة القمة ياسمين شديوه، ان التدشين في مناخة هو استمرارا للمبادرة التي تنفذها المؤسسة بتقديم 21 ألف شتلة بن مجانا للمزارعين في عدد من مديريات المحافظة ايمانا منها بأهمية شجرة البن في تحسين المستوى المعيشي للمواطن ورفد الاقتصاد الوطني خصوصا في ظل المرحلة التي يمر بها شعبنا الذي يتعرض لعدوان وحصار جائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة