🇾🇪 اجتماع بصعدة يناقش الاحتياجات الإنسانية والخدمية والتنموية

#تهامة_نيوز

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم برئاسة أمين عام محلي المحافظة محمد العماد مع المنظمات الأممية والدولية العاملة بالمحافظة، الاحتياجات الإنسانية ومستوى تقديم المشاريع الخدمية والتنموية والمساعدات لأبناء المحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية محمد حسين بيضان ومسؤولي ومنتسبي منظمات المجتمع المدني والمؤسسات المحلية بالمحافظة، إلى ما تقدمه المنظمات للمحافظة والمديريات الحدودية والمناطق النائية والمحرومة من خدمات ومشاريع.

واستعرض الاجتماع أسباب تراجع دعم المنظمات للمشاريع الخدمية والتنموية خلال العام الجاري بالمحافظة، ودور المنظمات الأممية والدولية العاملة في تنفيذ مشاريع مستدامة تصب في خدمة المجتمع.

وفي الاجتماع بحضور مدير فرع جهاز الأمن والمخابرات مطلق المراني، وعدد من مسؤولي وقيادة وأعضاء السلطة المحلية بالمحافظة ، أكد أمين عام محلي المحافظة ضرورة الاهتمام بالمديريات الحدودية والنزول للمناطق ذات الاحتياج الإنساني والفعلي.

فيما استعرض وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية بيضان، تقريراً عمّا لمسه خلال النزول الميداني لمديرية الظاهر من معاناة أبناء منطقة غافرة جراء قلة الخدمات الأساسية والضرورية في مختلف المجالات، بحيث تفتقر تلك المناطق والمديريات لأبسط الخدمات.

وأرجع ذلك إلى تراجع الدعم المقدمة من المنظمات لأبناء تلك المناطق رغم حجم المعاناة التي فرضها العدوان والحصار.

وأشاد الوكيل بيضان بتوجه بعض المنظمات الدولية في البحث عن تمويلات لتنفيذ مشاريع مستدامة تخدم المجتمع .. مؤكداً ضرورة توجه الجميع دون استثناء إلى دعم مشاريع عودة النازحين إلى قراهم ومنازلهم، والتركيز على المناطق الأكثر تضررا في المديريات التي تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة.

من جانبه أكد مدير فرع جهاز الأمن والمخابرات المراني، الاستعداد لتسهيل أعمال وأنشطة المنظمات بالمحافظة، بما يمكنها من دعم الخدمات للمجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة