عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالحديدة يطلعون على الأوضاع الإنسانية بمديرية التحيتا

[27/أكتوبر/2016م]

متابعات – تهامة نيوز

اطلع عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بمحافظة الحديدة على الأوضاع الإنسانية بمديرية التحيتا جراء استمرار العدوان السعودي الأمريكي والحصار الجائر .

حيث تفقد مدراء عموم التربية والصناعة والتجارة والإستثمار والشباب والرياضة ونائب مدير عام مكتب الصحة، على آثار العدوان وما خلفه من أوضاع معيشية صعبة لسكان المديرية الذي يعتمد معظمهم على الصيد وتسويقه.

والتقى الفريق الزائر بالمواطنين في مناطق الفازة والمدمن والسويق والمغرس وما حولها بالمديرية الذين أوضحوا معاناتهم جراء استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لقوارب الصيد وأسواق بيعه بالمديرية واستشهاد العديد من أبناء المديرية وحرمان آخرين من مهنة الصيد جراء منع قوات العدوان لهم من الصيد في المياه الإقليمية.

وأكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوضع المعيشي للسكان مأساوي .. لافتا إلى ضرورة تدخل الجهات المعنية المحلية والمنظمات الإنسانية الدولية وخاصة بعد أن عصفت المجاعة بعدد من القرى وإنتشار الأمراض والأوبئة ومنها سوء التغذية.
ودعا كافة المنظمات الدولية والإنسانية إلى سرعة إنقاذ أبناء المديرية وبقية مديريات الساحل التي تعاني من أوضاع مأساوية جراء العدوان والحصار ومنعهم من مزاولة مهنتهم التي يقتاتون منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة