بـ “ الفيديو” عالي الدقة: هكذا إغتيل السفير الروسي في تركيا

[19/ديسمبر/2016م]

متابعات – تهامة نيوز

تعرض  السفير الروسي في أنقرة، أندريه كارلوف، لأغتيال اليوم في هجوم لمسلح يبدو أنه يحتج على الدور الروسي في الصراع السوري.

وأفادت تقارير بجرح عدد آخر من الاشخاص في الهجوم الذي جاء بعد يوم واحد من احتجاجات في تركيا ضد التدخل العسكري الروسي في سوريا.

وقال التلفزيون الروسي إن السفير كان يزور معرضا حمل عنوان “روسيا كما يراها الأتراك”.

وقالت الخارجية الروسية في بيان اصدرته إن السفير كارلوف اصيب في اطلاق نار في فعالية عامة وتوفي من جراء ذلك.

وأضافت “نعد ما حدث فعلا إرهابيا. ونحن على اتصال بالمسؤولين الأتراك الذين قدموا لنا تأكيدات بأن تحقيقا شاملا ودقيقا سيجرى وأن القاتل سيعاقب”.

وأوضح البيان أن “القضية ستطرح اليوم على أعضاء مجلس الأمن الدولي”. وقال البيان الذي قرأته المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخروفا، هذا “الإرهاب لن يمر. سنحاربه بحزم”.

وقالت تقارير إلى أن القاتل الذي يحمل الجنسية التركية  كان يحمل بطاقه امنيه خاصه بقوات الأمن التركية المكلفة بحماية ىالسفراء وسُمح له الدخول إلى قاعة الفعالية التي حضرها السفير والصعود إلى المنصة حاملا مسدسه الشخصي، فضلا عن أنه شوهد قريبا من السفير في اطار اجراءات الحماية الأمنية للسفير.

ونقل كارلوف الى المستشفى للعلاج من الجروح التي اصيب بها جراء اطلاق النار عليه، حيث أكدت وفاته لاحقا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي تعليقا على الحادث “نحن ندين فعل العنف هذا أيا كان مصدره”.

كما يظهر الفيديو القاتل رجلا مسلحا يرتدي بدلة أنيقة وربطة عنق يلوح بمسدسه ويطلق النار ،وكرر المسلح صيحة “الله أكبر” كما صرخ “لن ننسى حلب”وهو يطلق عدة رصاصات من مسدسة نحو السفير الروسي كما ظل يصول ويجول في القاعة لعدة دقائق قبل أن تعلن الشرطة التركية قتله بذريعة رفضه الاستسلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة