شاهد .. آثار رصاص فرقة الاعدام البحرينية على جثامين الشهداء الثلاثة

[16/يناير/2017م]

متابعات – تهامة نيوز

انتشر فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي لآثار الرصاص الذي اطلقته فرقة الاعدام على جثمان الشهيد البحريني سامي مشيمع الذي تم اعدامه بتهمة استهداف الشرطة .

وأعلن النظام البحريني عن تنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة معتقلين بحرينيين هم سامي مشيمع وعباس السميع وعلي السنكيس، بتهمة “استهداف قوات الشرطة بمنطقة الدية”، بحسب إدعاءات النظام.

وقد أصدرت محكمة التمييز الخليفية يوم الاثنين، 9 يناير الجاري، حكما نهائيا بإعدام هولاء المعتقلين، رغم الإدانات الواسعة التي صدرت من منظمات حقوقية دولية.

وتضمن الحكم النهائي إعدام كل من عباس جميل طاهر السميع، سامي مشيمع، وعلي عبد الشهيد السنكيس، إضافة إلى السجن المؤبد لسبعة متهمين، وهم: أحمد جعفر محمد علي، علي جميل طاهر محمد السميع، طاهر يوسف أحمد محمد السميع، حسين أحمد راشد خليل، رضا ميرزا مشيمع، حسن صباح عبد الحسن، وأحمد معتوق إبراهيم.
كما أمرت المحكمة الخليفية بإسقاط الجنسية عن ٨ من المتهمين، بمن فيهم الثلاثة المحكومين بالإعدام.

وأكد ناشطون بطلان الاتهامات الموجهة إلى المتهمين، كما رفض المحكوم بالإعدام عباس السميع هذه الاتهامات، وفند في شريط مصور أصدره من داخل السجن في العام 2015  الأدلة الملفقة التي قدمها الخليفيون لتثبيت التهمة المزعومة، وقدم دلائل تنفي علاقته بها.

وقد تعرض السميع وبقية المتهمين في القضية لسلسلة واسعة من عمليات التعذيب الجسدي والنفسي، كما تم استهدافهم بالتضييق الممنهج داخل السجن، وخاصة خلال أحداث سجن جو في مارس 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة