تقارير “اليونيسف” عن أطفال #اليمن كاذبة والأمم المتحدة لا تقوم بواجبها

[18/يناير/2017م]

متابعات – تهامة نيوز

نفى وكيل وزارة الصحة اليمنية الدكتور، ناصر العرجلي، صحة التقارير التي أوردتها “اليونيسف” بشأن تجنيد نحو 1300 طفل يمني، حسب ما رصدته المنظمة خلال الصراع في اليمن.

وقال  العرجلي، في تصريح خاص لـ “سبوتنيك”، الأربعاء، إن على منظمة اليونيسيف تحرّي الدقة في معلوماتها وبياناتها، فأطفالنا لا يتم تجنيدهم من قبل الحكومة اليمينة، ولا حتى الطرف المضاد.

وأكد العرجلي على قيام الحكومة اليمنية بواجبها تجاه أطفال اليمن، في ظل نقص الإمكانات التي تواجهها المدن اليمنية منذ بدء الصراع هناك، وخاصة نقص الاستعدادات الطبية، ونقص الأدوية الحاد الذي أدى إلى تفشي الأوبئة بين الأهالي بمختلف الأعمار وبين الأطفال بشكل خاص.

وصرّح وكيل وزارة الصحة اليمنية بأن المنظمومة الصحية اليمنية “منهارة بشكل كامل”، وأن عدد المستشفيات التي تم استهدافها من قبل قوات التحالف في اليمن بلغ 413 مستشفى تم القضاء عليها تماما.

وناشد العرجلي  منظمة الأمم المتحدة القيام بواجبها الذي تتواجد من أجله على الأراضي اليمنية، من إيصال الأدوية والمساعدات، والمساهمة في نقل الجرحى والمرضى المدنيين المتضررين جراء الحرب، في اتهام للمنظمة الأممية بالتقصير تجاه الوضع الصحي في اليمن.

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة