لجيش السوري يسيطر على منطقة “الزلاقيات” ويدمر أكبر معاقل التكفيريين بريف حماه الشمالي

وكالات | 23 أبريل |
الحديدة :تهامة نيوز

سيطر الجيش السوري، اليوم الأحد، مدعومًا بالقوات الحليفة على منطقة “الزلاقيات” بريف حماه الشمالي بعدما تمكن من تدمير أكبر معاقل التكفيريين في حلفايا شمال محافظة حماة، التي تعد أكبر معقل لـ يسمى”جبهة النصرة”.

ونقلت وكالة سانا عن مصدر عسكري قوله بأن العملية التي نفذتها وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة “أسفرت عن مقتل المئات وإصابة أعداد كبيرة من التكفيريين وفرار العشرات منهم بعد ترك أسلحتهم التي اغتنمتها وحدات الجيش وشملت 7 مدافع هاون وسيارتين مزودتين برشاشات وكمية كبيرة من الذخائر المتنوعة الثقيلة والخفيفة”.

وأضاف المصدر بأن وحدات الجيش “دمرت 38 سيارة متنوعة و3 مستودعات ذخيرة و3 دبابات وعربة مفخخة” مشيرًا إلى أن وحدات الهندسة تعمل على إزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في شوارع ومنازل المواطنين في تلك القرى والبلدات.

وكانت الجماعات التكفيرية تتخذ من منطقة “الزلاقيات” ساحة أرض عسكرية تضع فيها مرابض المدفعية والهاون التي تقصف مواقع ونقاط الجيش في المناطق المحيطة.

وفي جبهة شرق العاصمة سيطر الجيش السوري على شارع “الحافظ” الاستراتيجي أحد أهم وأخطر معاقل المجموعات التكفيرية في حي القابون مما جعل مواقع المسلحين في “حرستا الغربية وحي تشرين” ساقطة عسكريًا وقد أسفرت العملية عن القضاء على عدد من تكفيريي ما يسمى بـ”جبهة النصرة”.

ونقلت “سبوتنيك” عن مصدر مطلع في الجيش السوري قوله بأن القوات نجحت في طرد التكفيريين خارج مدينتي حلفايا والزفار وزالين الواقعة شمال محافظة حماة، وأضاف أن الجيش يتحرك حالياً باتجاه حدود محافظتي اللاذقية وإدلب ما أدى إلى تقهقر الجماعات التكفيرية.

إلى ذلك أفاد قائد ميداني بأن الجيش السوري استعاد عدة قرى بريف حماة الشمالي، من سيطرة مسلحي جبهة فتح الشام والفصائل المتحالفة معه، وأضاف أن: الجيش يقوم بعمليات التمشيط للقرى المسيطر عليها حديثا لتفكيك الألغام والمفخخات التي تركها المسلحون وراءهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة