مسيرة الخبز الراجلة تصل ميناء الحديدة

[24/ابريل/2017]
الحديدة – تهامة نيوز

وصلت مسيرة “الخبز” الراجلة الى ميناء الحديدة بعد ستة ايام من انطلاقها من العاصمة صنعاء.

وانطلقت المسيرة بعد عصر اليوم من حديقة الحديدة العامة التي وصلتها ظهر اليوم، الى ميناء الحديدة يرافقها جموع غفيرة من ابناء محافظة الحديدة خرجو لإستقبال المسيرة.

وقد كان في استقبال المشاركين في المسيرة عند وصولها الميناء كلآ من علي القوزي أمين عام المجلس المحلي و وكيل اول المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة الشيخ عبدالرحمن الجماعي ووكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر ووكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية عبدالجبار الجرموزي ووكيل المحافظة للشباب صدام علاو وجموع المواطنين.

والقى وكيل اول المحافظة محمد عياش قحيم كلمة عبر فيها عن تقدير ابناء المحافظة واليمن عامة بالمشاركين في المسيرة التي تمثل خطوة هامة للفت إنتباه الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لميناء الحديدة الذي يعد شريان حياة لليمنيين، الذي يهدف العدوان لإستهدافه،
وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في وقف العدوان والحصار .

كما ألقى وكيل المحافظة للثقافة والإعلام علي قشر كلمة استعرض فيها اهمية ميناء الحديدة ،وان محاولة استهدافه من قبل العدوان ستسبب كارثة انسانية في البلاد، وحذر تحالف العدوان من الرد القاسي الذي سيتعرض له في حال اقدم على استهداف الميناء.

كما عبر وكيل المحافظة صدام علاو عن شكره للمشاركين في هذه المسيرة الراجلة التي حملت اكثر من رسالة للمجتمع الدولي بوقف العدوان.

بدوره استعرض محمد ابوبكر اسحاق رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر الأضرار التي لحقت بميناء الحديدة جراء استهداف طيران العدوان واستمرار الحصار عليه ، مما تسبب بحالة شلل تامة للميناء ، وهذا ما تسبب في مفاقمة معاناة المواطنين وتضر 75% من ابناء الشعب في معيشتهم، داعيآ الامم المتحدة الى وقف العدوان وفك الحصار.

وكان وعقب وصول المسيرة ألقى فيصل الهطفي نائب مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة كلمة ترحيبية بالمشاركين في المسيرة الراجلة ، أكد فيها اهمية هذه المسيرة في تعزيز التلاحم الشعبي بين ابناء اليمن ، وأكد على ان الغزاة سيقبرون في الحديدة في حال شنو عدوانهم عليها.

وطالب البيان الختامي للمسيرة المجتمع الدولي باستصدار قرار يجرم استهداف ميناء الحديدة ، والإنسحاب من المياة الإقليمية اليمنية.

كما دعى الى سرعة صرف مرتبات الدولة،وإغاثة المهجرين قسريآ، وطالب الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم تحالف العدوان، وفتح حركة الملاحة والنقل من والى مطار صنعاء الدولي.

8

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة