بالصور: السعودية تشن حرباً داخلية باستخدام الطيران ومظاهرات حاشدة بالقطيف تهتف بالموت لآل سعود!

[17/مايو/2017م]

متابعات – تهامة نيوز

أفادت مصادر إعلامية وحقوقية معارضة بالسعودية بحدوث انفجارات في بلدة العوامية بمحافظة القطيف شرقي السعودية هي الأعنف منذ بدء الحملة العسكرية والحصار المفروض على البلدة منذ أسبوع.

وأشارت المصادر إلى أن القوات السعودية قصفت العوامية بعشرات القذائف وأن أصوات الانفجارات سمعت في المناطق البعيدة عن البلدة، مضيفة أن القصف طال عدة منازل في حي الشملي.

وبحسب تلك المصادر وسعت القوات السعودية حصارها للعوامية وبدأت بفرض حصار على قريتي البحاري والقديح.

ورغم القصف والحصار الذي تفرضه القوات السعودية إلا أن أهالي العوامية خرجوا بحشود كبيرة لتشييع أحد قتلى البلدة الذين سقطوا بنيران القوات السعودية خلال الأيام الماضية.

ورصد المراسل نت تغريدات وصور نشرتها صفحات إخبارية ونشطاء بمواقع التواصل لتغطية الاحداث في بلدتهم التي منع عنها التغطية الإعلامية المحايدة.

وقالت صفحة “تغريد أحرار” المعنية باخبار العوامية أن تشييع القتيل “علي عقاقة” ضم حشوداً كبيرة كما تظهر الصور “وسط هتافات الموت ﻵل سعود والتنديد بالعدوان السعودي على العوامية”.

وكانت وسائل إعلام سعودية معارضة قالت إنّ سلاح الجوّ السعودي شنّ عمليّات قصف جوي يوم الثلاثاء على حيّ المسورة في منطقة العوامية، وقد انتشرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل تظهر الدمار الذي خلّفه القصف.

ونقلت قناة الميادين عن  قناة “نبأ” المعارضة السعودية أنّ الاضطرابات امتدّت إلى قرى مجاورة للعوامية، مشيرة إلى المنطقة  تعرّضت لحصار لليوم السابع على التوالي، من قبل قوات الأمن السعودية.

و لفتت القناة المذكورة إلى استهداف مستمرٍّ للمدنيين يتم على أيدي القوات السعودية، مشبّهة إيّاه بما بحصل في اليمن.

وبحسب الميادين تشهد منطقة العواميّة في القطيف شرق السعودية اضرابات من الأيام الأخيرة، إثر اقتحامات تنفّذها قوات الأمن السعودي وعمليّات هدم منازل مواطنين تصفهم بالمخالفين.

وأشارت صفحات نشطاء في مواقع التواصل أن القصف الجوي السعودي دمر عشرات المنازل في العوامية بالقطيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة