بيان

إنه بناء على نتائج الفحوصات المخبرية لعينات المياة التي تم جمعها في اطار حملة شعبية من معظم الابار ومحطات الكوثر بمديرية بني الحارث ثبت وجود عدد كبير من الابار والمحطات ملوثة جرثوميا وغير صالحة للشرب.
وعليه فإن حملة كارثة_الكوليرا_والمجاعة_تفتك_باليمن تدعو حكومة الانقاذ إلى القيام بواجبها تجاه الابار ومحطات المياة الملوثة جرثوميا في أمانة العاصمة وغيرها من المحافظات كون ذلك يؤدي بحسب الدراسات الميدانية التي اجراها اطباء متطوعون في اطار الحملة إلى إصابة مئات المواطنين في الاحياء المجاورة لتلك المصادر بالاسهالات الحادة بأنواعها المختلفة وبحسب نوع الجراثيم.

فمن خلال فحص 118 بئر ومحطة مياة ثبت تلوث 51 منها ما بين آبار ومحطات كوثر.
وتدعو الحملة الحكومة ووزارة الصحة المتابعة للجهات المعنية وإلزامها للقيام بواجبها لضمان توفير مياة صحية للمواطنين وعمل رقابة حقيقية على مصادر مياة الشرب سواء الابار او محطات الكوثر.. وايجاد الحلول العلمية لتعقيم المصادر التي يمكن تعقيمها ومنع استخدام مصادر المياة شديدة التلوث للشرب وإن وصل الامر إلى دفن تلك الابار ان استمرت في التسبب بحالات الاسهالات للمواطنين في الاحياء المجاورة لها.
وتؤكد الحملة انها على استعداد تام لإفادة الجهات المعنية بالمعلومات والكشوفات ونتائج الفحص للعينات.

كما أن الحملة تحمل الحكومة مسؤولية التواني والتقصير في تنفيذ الاجراءات الكفيلة بحماية المواطنين من استخدام المياة الملوثة للشرب .
كما تحمل الامم المتحدة والمنظمات الدولية التي تدعي القيام بمكافحة الكوليرا مسؤولية إهمال قضية إيقاف ومعالجة مصادر مياة الشرب الملوثة.

ونحن هنا نعتبر هذا البيان بلاغا للنائب العام والجهات المسؤولة في حالة عدم القيام بواجباتهم فما يهدر تحت هذا الباب كثير وهو على حساب الشعب وعلى حساب اغاثته وبحسب تصريحات الممثل المقيم للامم المتحدة.

حرر بتاريخ 8 يوليو 2017

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة