القوات العراقية تصل مدينة عنه بعد تحرير ناحية الريحانة شرق الأنبار

وكالات | 19 سبتمبر

وصلت القوات العراقية اليوم الثلاثاء مدينة عنه بعد تحرير ناحية الريحانة شرقي عنة بمحافظة الأنبار ورفعت العلم العراقي فوقها.

ونقل عن مصدر عسكري عراقي قوله بإن الجيش العراقي اقتحم مفرق مدينة عنة و قرية الريحانة شرق المدينة غرب العراق، بدون قتال من قبل التكفيريين الذين فروا باتجاه المدينة”.
كما نقل عن رئيس مجلس قضاء عنة عبد الكريم العاني قوله إن “قوات من الجيش والشرطة والحشد الشعبي تمكنت، عصر اليوم، من تحرير ناحية الريحانة شرقي عنة ورفعت العلم العراقي فوقها
“.
وقال ضابط في الشرطة العراقية بمحافظة الأنبار (غرب)، الثلاثاء، إن ضابط بالجيش استشهد وأصيب 4 جنود خلال عملية تحرير مدينة “عنه” من التكفيريين فيما “تم قتل عدد من عناصر داعش وتدمير عجلة مفخخة”.

وبين الضابط الأمني أن “هناك مقاومة من قبل داعش في منطقة الريحانة والقوات الأمنية تعالج بعض المفارز التابعة للتنظيم من القناصين الذين يعتلون أسطح البنايات في الناحية
”.
وبدأت القوات الأمنية العراقية اليوم، عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة “عنه” من “داعش” مقتحما مفرق مدينة عنة وقرية الريحانة بدون قتال مع التكفيريين من داعش.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن في وقت سابق اليوم انطلاق عمليات تحرير مناطق غرب الأنبار وعنة فجر اليوم لـ “تطهير كل بقعة أرض من رجس من اسماهم المعتدين الأشرار”.

وقال العبادي في تصريح صحفي :”سيكون لنا موعد آخر مع نصر جديد ولن تحصد عصابة داعش المجرمة إلا الموت وذل الهزيمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة