شاهد أقروا برنامج عمل للمؤحلة وناقشوا تفعيل دور الأحزاب: أنصارالله وتكتل الأحزاب المناهضة للعدوان والمشترك يدعون لاستمرار التفاعل مع الأعياد السبتمبرية


صنعاء
عقد المكتب السياسي لأنصارالله، اليوم الأحد في صنعاء، اجتماعين منفصلين مع أحزاب اللقاء المشترك وتكتل الأحزاب المناهضة للعدوان لمناقشة آلية مواصلة إحياء فعاليات الأعياد الوطنية وآلية العمل المشتركة لتنفيذ الأولويات خاصة ما يتعلق بتعزيز الجبهة الداخلية وتفعيل دور الأحزاب في مواجهة العدوان
وشارك في الاجتماعين من جانب أنصارالله كل من لأعضاء المكتب السياسي حمزة الحوثي وحزام الأسد ونصر الدين عامر وأمناء عموم أحزاب المشترك والأحزاب المناهضة للعدوان.
وأوضح حمزة الحوثي في تصريح لصحيفة “المسيرة” أن اجتماعهم مع أمناء عموم أحزاب اللقاء المشترك ومساعديهم ركز مواصلة ما تم إقراره سابقاً بشأن فعاليات الأعياد الوطني وتكثيف النشاطات والحشد المجتمعي لإحياء الذكرى الـ55 لثورة 26 سبتمبر والذكرى الـ54 لثورة 14 أكتوبر.
وأضاف الحوثي أن الاجتماع الذي يأتي استكمالاً لاجتماعات سابقة منذ بدء التجهيزات لإحياء الذكرى الثالثة لثورة 21 سبتمبر، موضحاً أن الاجتماع أقر العديد من الخطوات في إطارفعاليات الأعياد الوطنية.
وأكد الحوثي أهمية مواصلة التحشيد للفعاليات والأعياد الوطنية مع اقتراب حلول ذكرى ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر.
كما عقد أعضاء المكتب السياسي لأنصارالله اجتماعاً موسعاً مع تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان بحضور أمناء عموم والأمناء المساعدين لتلك الأحزاب، لمناقشة آلية تفعيل دور الأحزاب في مواجهة العدوان وتعزيز وحدة الجبهة الداخلية.
وفي الاجتماع ناقش أعضاء المكتب السياسي لأنصارالله وأمناء عموم الأحزاب المناهضة للعدوان الوضع الراهن ومخططات العدوان القائمة بالإضافة لدور الأحزاب في الدفع نحو تفعيل مؤسسات الدولية

وكشف الحوثي لـ”المسيرة” أن تم إقرار برنامج عمل لتفعيل دور الأحزاب وتمكينها من القيام بمسؤولياتها في مواجهة العدوان وتعزيز وحدة الصف.
وأضاف أن الاجتماع تطرق لمناقشة سبل تعزيز الرقابة على الأداء الحكومي وتنفيذ النقاط الـ12 التي جاءت في خطاب لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.
من جانبه، أوضح الناطق باسم تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عبدالملك الحجري أنه تمت مناقشة تشكيل لجنة سياسية تضم مختلف الأحزاب تعمل على تقييم أداء المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني خلال الفترة الماضية.
٠

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة