ترامب ينوي الاقتراب من كيم

وكالات | 10 أكتوبر

قالت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيتفقد المنطقة الحدودية العازلة بين الكوريتين خلال زيارته إلى سيئول، مطلع نوفمبر المقبل.

وبحسب مصدر في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية فإن البيت الأبيض أرسل، نهاية سبتمبر، فقد تم تحديد المنطقة التي سيزورها ترامب، وتقع بين بانموندجوم ونقاط حدودية أخرى قريبة”

وفي الوقت ذاته لم يستبعد المصدر العسكري إمكانية أن يزور ترامب جزيرتي “يونبيونج” و”بينيونجدو” الحدوديتين في البحر الأصفر.

وتبدأ جولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في منطقة الشرق الأقصى في 2 نوفمبر، ويعتزم ترامب خلالها زيارة اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين.

وتمتد المنطقة المنزوعة السلاح بيت الكوريتين لمسافة 241 كيلو مترا، وتقسم بعرض 4 كيلومترات شبه الجزيرة الكورية إلى نصفين متساويين تقريبا ،وقد أقر هذا الخط الحدودي رسميا في اتفاق الهدنة في 27 يوليو 1953 .

وكانت تلك الهدنة قد أنهت حربا دموية استمرت 3 سنوات بين الشطرين، وقاتلت القوات الأمريكية، في تلك الحرب، تحت علم الأمم المتحدة فيما ساند الاتحاد السوفيتي والصين كوريا الشمالية.

وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قد قام بزيارة رمزية إلى المنطقة المنزوعة السلاح بين الشطرين الكوريين العام 2012

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة