شاهد ابناء مديريتي يريم وريف إب يحييون ذكرى استشهاد الامام زيد بن علي عليه السلام

.

نظم ابناء مديرية يريم امسية ثقافية وخطابية احياء لذكرى استشهاد الامام زيد بن علي بن الحسين عليه السلام .

وخلال الفعالية التي تخللتها العديد من الفقرات والمشاركات الشعرية والانشادية اوضحت الكلمات في مجملها عظمة ومناقب الامام زيد وشجاعة مواقفه .

وابرزت الكلمات اسباب ثورته وتحركه ضد الباطل ومواجهته للطغاة و وقوفه في صف الحق ونصرته للمظلومين والمستضعفين .
واكدالمتحدثين ان هناك الملايين من امثال الامام زيد سيسيرون على دربه وينتهجون نهجه ويثور في وجه الظلم مهما كان جبروته وسطوته وما هذه الثورة اليوم والمواجهة والصمود في وجه العدوان الا صورة من الصور التي تسير في نفس ما سار عليه الامام زيد ومن قبله جده الامام الحسين بن علي .

وفي مديرية ريف إب اقيمت امسية خطابية توعوية احياء لذكرى استشهاد الامام زيد ؛ حيث القيت في الامسية العديد من الكلمات لعدد من الخطباء والوجاهات الاجتماعية اشارت في مجملها الى عظمت هذه الشخصية الجهادية العلمائية وما تعرض له من مضلومية فاقت في بشاعتها كل الجرائم التي وقعت ضد ال البيت عليهم السلام من قبل طواغيت بني امية . وشدد الكلمات على اهمية ان تكون مثل هذه المناسبات الاليمة محطة للتزود بالعزة والشموخ والشجاعة في مواجهة الظلم والظالمين لاعلاء كلمة الله في الارض والانتصار لقضايا الامة . واوضحت الكلمات ان الامة اليوم بحاجة الى الاقتداء بهذا الامام العظيم لمواجهة المؤمرات الكبيرة التي يحيكها الاعداء ضدها بهدف تدميرها وتفتيتها ؛ داعين الشعب اليمني الى المزيد من الصمود والمواجهة لقوى العدوان واذياله العملاء المحسوبين على هذا الدين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة