لقاء موسع لعلماء وخطباء ومرشدي محافظة الحديده لتدشين الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

[22/نوفمبر/2017]
الحديدة : تهامة نيوز

برعاية مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة وبحضور وكيل المحافظه عبدالرحمن الجماعي و مدير عام مكتب الأوقاف محمد حسن مقبولي ونائب مديرعام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فيصل الهطفي ونائب مدير الإرشاد والتوجيه سليمان الفقيه ومفتي عام محافظة الحديدة العلامة محمد علي مرعي الإستعداد إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

واستعرض اللقاء إلى أهمية برنامج الفعاليات الإحتفالية بهذه المناسبة الدينية على مستوى المحافظة والمديريات، والمقترحات الهادفة لإنجاح فعاليات هذه المناسبة.

وفي اللقاء اشار وكيل المحافظة عبدالرحمن الجماعي الى الجوانب المتعلقة بتنمية الإيرادات المحلية من مختلف الجهات والمكاتب بالمحافظة والمديريات .. مؤكدا أهمية بذل مزيد من الجهود لتخفيف معاناة الشعب اليمني وبما يكفل تجاوز التحديات التي يعاني منها جراء إستمرار العدوان والحصار.

واوضح نائب مدير مكتب الأوقاف بالحديدة فيصل الهطفي إلى الإجراءات الكفيلة بتعزيز الصمود في مواجهة العدوان برفد جبهات الشرف والبطولة بالمال والرجال والعتاد وخاصة في ظل تصعيد العدوان السعودي الأمريكي وتشديد حصاره الجائر وإغلاق المنافذ اليمنية..

واكد الهطفي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية لما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وهي المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية محمد صلى عليه وآله وسلم .. لافتا إلى ضرورة إستلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه واله وسلم والذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً بدل الظلام بالنور والباطل بالحق.

وفي بيان اللقاء الذي القاه الأستاذ سليمان الفقيه مدير التوجيه والإرشاد ان مايتعرض له اليمن من عدوان وحصار منذ ما يقارب ثلاثة أعوام من قبل تحالف الشر بقيادة السعودية في محاولة لتركيع أبناء الشعب اليمني.

وطالب البيان الضمائر الحية في المنطقة والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ اليمن مما تتعرض له من حرب للضمير والإنسانية بأي صلة والتي لا تحقق الا اهداف ومطامع الحاقدين على اليمن وأبنائه و استمرار صمت المنظمات والمجتمع الدولي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار طال كل مقومات الحياة

ودعا البيان الي الإصطفاف لمواجهة تصعيد العدوان من خلال الحشد لدعم الجبهات بالرجال والعتاد والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات العزة والشرف دفاعا عن الوطن حتى تحقيق النصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة