من مواقع التواصل الاجتماعي إلى الانتفاضة.. السيد نصر الله يدعوا إلى مواجهة قرار ترامب بكل الوسائل وتحويلها إلى فرصة

متابعات| 7 ديسمبر

: دعا السيد حسن نصر الله اليوم الخميس إلى مواجهة القرار الأمريكي بكل الوسائل بداية من مواقع التواصل الاجتماعي وإصدار البيانات والمظاهرات وقطع العلاقات الدبلوماسية ووقف التطبيع إلى الانتفاضة الشعبية.

وطالب السيد نصر الله في كلمة متلفزة الاجتماع العربي والإسلامي المقبل إلى إعلان القدس عاصمة أبدية لفلسطين وغير قابلة للتفاوض، وإعلان انتهاء المفاوضات إلى جانب استدعاء السفراء الأمريكيين في كل الدول وإبلاغهم احتجاجا رسميا على هذا القرار.

وأوضح السيد نصر الله أن قرار ترامب له تداعيات خطيرة جدا وخصوصاً في حال السكوت عليه، مضيفاً أن الموقف الأميركي كان يشكل حاجزاً أو مانعاً دون الاندفاعة الإسرائيلية لتنفيذ كافة البرنامج الأميركي لتهويد القدس.

وأكد السيد نصر الله أننا أمام عدوان أمريكي سافر على القدس وأهلها ومقدساتها وهويتها وعلى فلسطين وشعبها وعلى كل الأمة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن ما فعله ترامب هو خرق للقرارات والمواثيق الدولية التي ترعاها أمريكا نفسها
.
وأشار السيد نصر الله إلى “أن ترامب لم يأبه لكل المواقف العالمية والعربية وهم الذين ينادون بالاحترام للمجتمع الدولي وقراراته”..لافتا إلى أن الدول العربية والعالمية الحليفة لأمريكا لا تعني شيئاً لترامب في قراراته
.
وقال نصر الله إن على العالم العربي والإسلامي تقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني إذا قرر إعلان الإنتفاضة وعدم تركه وحيداً وبيعه في سوق النخاسة السياسي.

ووجه السيد نصر الله دعوته جميع الدول والقوى إلى وقف التقاتل والصراعات الداخلية التي عُمل على تشديدها في السنوات الماضية.
وحدد السيد نصر الله الإثنين القادم للخروج في مظاهرة تحت عنوان الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية والتنديد بالعنجهية الأمريكية، معتبرا أنها هي ستكون بداية الخطوات التصعيدية في مواجهة القرار الأمريكي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة