مجلة أمريكية: تهديد أمني خطير للسعودية يخفيه بن سلمان

متابعات | 10 ديسمبر

: أكدت مجلة “نيوز ويك” الأمريكية أن الصاروخ الذي أطلقته القوة الصاروخية اليمنية تجاه مطار الملك خالد بالرياض، كان واحدًا من بين 87 صاروخًا تم إطلاقهم خلال الحرب الدائرة من 3 سنوات
.
وبحسب تقرير للمجلة، فقد “أصبحت الهجمات الصاروخية للحوثيين تحديا متزايدا على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مهندس الحرب اليمنية والإصلاح الاقتصادي في المملكة”.

وذكر مصدر استخباراتي بمنطقة الشرق الأوسط للمجلة أمطرت جماعة “أنصار الله” المملكة العربية السعودية بوابل من الصواريخ على مدار سنوات الحرب المستعرة بينهما.

وقد اعترف محمد بن سلمان بـ34 فقط من الهجمات طويلة المدى، وادعى أنه سجل شبه مثالي لاعتراضات صواريخ باتريوت الموردة من الولايات المتحدة، في محاولة لتصوير دفاعات بلاده على أنها منيعة، لأنه لا يريد أن يعرف المستثمرون الأجانب كيف انتشرت الهجمات على نطاق واسع، بحسب التقرير.

ويضيف التقرير: في الواقع، توالت الضربات الصاروخية البعيدة المدى والقصيرة المدى على المدن الحدودية السعودية والقواعد العسكرية، وفقا لدراسة حديثة أجراها معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى.

ويقول هارون ديفيد ميلر، المستشار السابق في الشرق الأوسط لوزراء الولايات المتحدة الجمهوريين والديمقراطيين إن “الانتصار في هذه الحرب لا يتوقف على المدافع والطائرات الحربية، بقدر ما يتوقف على استغلال الانقسامات الدينية والعرقية في الشرق الأوسط، ولا أعتقد أن السعوديين سيخرجون فائزين”.

وتابع أن “قدرة الصواريخ المتطورة في اليمن لن تؤدي فقط إلى خلق مشكلة أمنية خطيرة بالنسبة للمملكة العربية السعودية، بل ستجعل من الصعب جدا تحقيق رؤية ولي العهد الجديدة للبلاد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة