لماذا الحديدة ؟!

كتبت_سعاد الشامي
____________________

عرف عن أهالي محافظة الحديدة تميزهم عن غيرهم من أبناء الوطن بطيب الأفئدة ونقاء النفوس وسهولة الأحلام وبساطة المعيشة.
هذه الميزات لم تأت من فراغ وإنما أنبثقت من الفطرة السوية التي مازالت تنبض بها قلوب أبناء تلك المحافظة وهي ذاتها التي جعلتهم يعلنون رفضهم المؤكد لهمجية هذا العدوان السافر على الوطن ولعلنا نلحظ ذالك من خلال تلك الفعاليات الكبرى والوقفات المتتالية التي تقام هناك بالإضافة إلى دعم الجبهات بخيرة الرجال وهذا مايغضب الأعداء لانه يتعارض مع أطماعهم وبهذا يرتفع رصيد الغل والحقد تجاه أبناء الحديدة.
بالاضافة إلى أن العدو مازال ينظر إلى الحديدة بأنها المتنفس الباقي لابناء هذا الوطن من خلال ميناء الحديدة الذي خنقوه بالحصار.
ناهيكم عن طمع العدو بهذه المحافظة لموقعها الاستراتيجي وساحلها الغربي الغني بالثروات البحرية المتعددة وميناءها الهام جدا الذي أصبح الحلم الجوهري لقوى العدوان والذي يرواد أطماعهم ليلا ونهار ومع كل ضربة صاروخ يلقونها ظلما وغدرا على إبناء هذه المحافظة!
لذالك يستخدم العدو مع أبناء هذه المحافظة سياسة التجويع والتخويف بدأ بحصار ميناء الحديدة وقصف قوراب الصيادين ومراكز الصيد والذي يعتبر مصدر الدخل الرئيسي لهم !
وأنتهاءا بهذه المجازر الإجرامية و الشبه يومية والتي يذهب ضحيتها العشرات مابين شهيد وجريح ولعل آخرها مجزرة مطعم زبيد!
فما الذي يريدونه من الحديدة ؟؟ لاشك انهم يريدون خلق الزعزعة و الاضطراب والقلق والخوف في نفوس أبناء هذه المحافظة إلى جانب الجوع المهدد لحياتهم على أمل أن يوصلوهم إلى مرحلة عجز وضعف يكونوا فيها غير قادرين على تحمل المسئولية الوطنية بفقد كل عوامل العطاء والدفاع .
يريدون من الحديدة ما أرادوه من عدن سواحلها وموانئها وثرواتها البحرية ، يريدون استكمال حلقات الحصار والحكم بالموت جوعا على ملايين البشر في اكبر مجزرة جماعية في تاريخ البشرية ، يريدون تركيعنا من خلال تجويعنا ولكن هيهات منا الذلة وهيهات لهم الحديدة .

#مجزرة_زبيد_بالحديدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة