العراق يرفض العمليات العسكرية التركية على أراضيه

وكالات | 21 مارس |

: أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، اليوم الأربعاء، رفض بلاده قيام الجيش التركي بعمليات عسكرية على أراضيه، ودعا الى انسحاب القوات التركية من مدينة بعشيقة شمالي العراق.

وبحسب موقع “السومرية نيوز” نقلا عن بيان صدر عن مكتبه عقب استقباله وكيل وزير الخارجية التركية أحمد يلدز في بغداد، إن “العراق لن يسمح بتواجد أي قوات على أراضيه تقوم بعمليات عسكرية في أي دولة من دول الجوار”
.
وأوضح الجعفري، أنه “في الوقت الذي نحرص فيه على عمق العلاقات العراقية التركية، إلا أننا نرفض رفضا قاطعا خرق القوات التركية للحدود العراقية، ونجدد تأكيدنا على ضرورة انسحاب القوات التركية من مدينة بعشيقة”.

ودعا الجعفري إلى “الاستمرار بالتنسيق، والتعاون لحل الأزمات التي تمر بها عموم المنطقة، وعودة الأمن والاستقرار، وتجاوز التحديات التي تواجهها”.

من جانبه أعرب يلدز عن حرص بلاده على “تقديم الدعم للشعب العراقي في مختلف المجالات”، مؤكدا أن “تركيا جادة في المساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية بمشاركتها في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، وتخصيصها أكبر ميزانية مالية من بين الدول التي شاركت للاستثمار في العراق”.

ودعا المسؤول التركي إلى “الإسراع في عقد اجتماع اللجنة المشتركة التركية-العراقية في أنقرة، لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات”.

وتوغلت القوات التركية بنحو 15 كيلومترا داخل الأراضي العراقية وأنشأت ثكنات عسكرية غيما افادت الانباء بوقع اشتباكات مسلحة مع عناصر اكراد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة