أمسية شعرية لكوكبة من شعراء ذمار تحت شعار ”شعراء في مواجهة العدوان


برعاية الأستاذ / فاضل الشرقي مشرف عام المحافظة اقامت الوحدة الإجتماعية بمحافظة ذمار بالتنسيق مع جمعية الشعراء الشعبيين عصر اليوم الخميس، الأمسية الشعرية المفتوحة لكوكبة من شعراء المحافظة.

الأمسية الشعرية التي أقيمت بقاعة الشموخ بمدينة ذمار حضرها مشرف عام أنصارالله بالمحافظة الأستاذ / فاضل الشرقي ووكيل المحافظة الشيخ محسن هارون ومسئول الوحدة الإجتماعية بالمحافظة الشيخ همدان الأكوع ومدير أمن المحافظة العميد علي الحربي وكوكبة من الشعراء والمبدعين وجمع غفير من أبناء المحافظة.

وألقيت في الأمسية، كلمات عن الإفتتاح الأستاذ فاضل الشرقي وعن السلطة المحلية الشيخ محسن هارون وعدد من الكلمات، نددت جميعها باستمرار العدوان الأمريكي السعودي وجرائمه بحق الشعب اليمني وآخرها جريمة اغتصاب أحد مرتزقة العدوان لامرأة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وأكدت الكلمات أهمية دور الشعراء في تعزيز الصمود الشعبي لمواجهة العدوان والمؤامرات التي تحاك ضد الوطن .

وحذرت من خطورة المرحلة الراهنة التي يحاول فيها الغزاة تدنيس الأرض والعرض واهمية استشعار المسؤولية من قبل الجميع،داعيين الشعراء الى تكثيف التوعية وحث الناس وتعريفهم بفضيلة الجهاد ورفض ثقافة الخنوع والاستسلام

تخلل الأمسية قصائد شعرية لكوكبة من شعراء المحافظة، أشادت بصمود أبطال الجيش واللجان الشعبية وكذا صمود أبناء اليمن في مواجهة العدوان.

ودعت المشاركات الجميع إلى الاضطلاع بالمسئولية الدينية وأعراف المجتمع اليمني وإعلان النكف والتحرك لرفد الجبهات لمواجهة وطرد الغزاة.

كما دعت أبناء الشعب اليمني إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة قوى العدوان استنهاضا لأصالة الإنسان اليمني الضاربة جذورها في أسفار التاريخ ودفاعا عن العزة والكرامة والسيادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة