ضمن برنامج تنمية وتمكين المبادرات المجتمعية ، بنيان تختتم البرنامج التدريبي الاول

متابعات – تهامة نيوز

اختتمت بأكاديمية بنيان للتدريب و التأهيل اليوم فعاليات البرنامج التدريبي الاول لبناء و تنمية القدرات لعدد 7 مبادرات شبابية مجتمعية الذي نظمته مؤسسة بنيان التنموية .
و هدف البرنامج الذي استمر لمدة شهر إلى إكساب 30 متدربا عدد من المهارات و الخبرات حول ماهية المبادرات و كيفية تشكيلها و تنظيمها و إدارتها ، المفاهيم الأساسية للأعمال الطوعية و الوظائف و العمليات الإدارية ، البحث الكمي ، إدارة المشاريع ، مهارات الالقاء و الاقناع ، و المحاسبة لغير المحاسبين .
و في الاختتام أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية أحمد الكبسي على أهمية هذا البرنامج الذي يأتي في إطار برنامج تنمية و تمكين المبادرات المجتمعية .
و أشار إلى اهمية المبادرات في المجتمع و في عملية البناء و التنمية للوطن ..منوها بان الجبهة التنموية جبهة كبيرة و مهمة تتطلب من الجميع المزيد من العمل والنيات الصادقة و بذل المزيد من الجهود.
وأكد أن المجتمع ينتظر من هذه المبادرات الكثير من العمل وأن مؤسسة بنيان تنتظر أيضا أعمال هذه المبادرات في الميدان والتي سيترتب عليها بعد ذلك التعاون مع هذه المبادرات.

و لفت إلى إن مؤسسة بنيان ومن خلال اختتام هذا البرنامج التدريبي تطلق جنود التنمية في المناطق التي أتوا منها للتدريب بمناطقهم و بما يخدم مجتمعاتهم و الوطن ككل .. مؤكدا بان المؤسسة تركز على الكيف و ليس الكم فالكيف يكون له أثر في المجتمع و يخدم العملية التنموية .
داعيا المتدربين إلى المزيد من العمل و تطبيق ما تلقوه خلال البرنامج التدريبي على أرض الواقع لخدمة المجتمع و المساهمة في عملية التنمية التي تعتبر جبهة مهمة من جبهات الصمود ضد العدوان ..مبديا استعداد مؤسسة بنيان التعاون معهم و تقديم كافة أوجه الدعم و المساعدة سواء الفنية أو غيرها ،ونوه أن هذه الدورة ستتبعها دورات أخرى أكثر تقدما بعد أن ترى المؤسسة إنجازات هذه المبادرات على أرض الواقع ، كما أكد أن مؤسسة بنيان فخورة بهذه الكوكبة من الشباب أصحاب المبادرات التي بدأ بعضها فعلا بالعمل على تحريك المجتمع وخدمته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة