فعالية خطابية وثقافية بإب إحياء لذكرى استشهاد السيد القائد .

متابعات – تهامة نيوز

اقيمت اليوم في محافظة إب فعالية خطابية وثقافية إحياءا لذكرى استشهاد الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي .
وفي الفعالية التي نظمتها الوحدة الإجتماعية بالمحافظة وحضرها وكلاء محافظة إب أكد وكيل المحافظة راكان النقيب أن إحياء هذا اليوم يأتي وفاءا وعرفانا لشخص قدمه روحه رخيصة في سبيل مشروع الكرامة لهذا الأمة وتأكيدا على مواصلة نهجه والمشروع الذي أسسه بالعودة إلى القرآن الكريم دستورا ومنهجا ؛ لافتا إلى ان هذا المشروع يتوسع وينتشر لانه مشروع العدالة والعزة التي ابتعدت عنها الأمة بل وبات يقارع اليوم طواغيت العصر امريكا واليهود .

وبدوره تحدث حارث المليكي الامين العام للتنظيم الناصري في كلمة الاحزاب والتنظيمات السياسية عن مناقب وصفات الشهيد القائد وعزمه وإصراره على المضي بهذا المشروع القرآني رغم تكالب قوى الشر العالمي عليه والحرب التي شنت بكل شراسة ومع ذلك أبى الرضوخ او الإنكسار وقدم روحه فداءا لهذا المشروع النهضوي العظيم ؛ لافتا إلى أن المشروع ماض ومستمر وسيبقى لأنه النجاة لهذه الامة من الاستعباد والوصاية وهيمنة الدول الاستكبارية .

وقدم المسؤول الاجتماعي في المحافظة يحيى القاسمي كلمة استعرض خلالها جانبا من صفات هذا القائد الذي نذر نفسه لإصلاح الامة وإعادتها إلى المنهج الصحيح وهو القرآن الكريم ومقارعة طواغيت الشر امريكا واسرائيل وتحدث وصرخ ضدهم في وقت سكت فيه الكثيرون . مشيرا إلى أن البطولات والإنجازات والانتصارات وافشال مؤامرات الامريكان والصهاينة في هذا البلد ما هو إلا نتاج طبيعي لحركة الشهيد القائد ومواصلة للمشروع الذي اسسه وظل بعد استشهاده وسيعم ارجاء المعمورة وسيصبح منارة لكافة المستضعفين في هذه الأرض .

اما كلمة العلماء والخطباء فقد القاها احمد شبيل اكد فيها أن الشهيد القائد كان انسانا عظيما بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى فقد حمل هم أمة ابتعدت عن منهجها الصحيح فجعلها الله ضعيفة تمكن منها أعداؤها وفقدت قرارها .
واشار إلى اهمية أن يكون علماء الامة وفقهاءها في مقدمة الصفوف التي تجمع الامة وتوحدها ضد أعداءها …

تخللت الفعالية قصيدة شعرية عن الشهيد القائد للشاعر جميل الكامل نالت الاستحسان من كافة الحاضرين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة