تعز تحيي الذكرى السنوية لاستشهاد الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه

متابعات – تهامة نيوز

أقيمت اليوم بمحافظة تعز فعالية رسمية وشعبية حاشدة بحضور محافظ المحافظة عبده محمد الجندي وعضو المكتب السياسي لأنصار الله سليم مغلس ووكلاء المحافظة وعلماء مشايخ ووجهاء وأعيان المحافظة واعضاء المكتب التنفيذي ومدراء عموم المديريات احياء للذكرى السنوية لاستشهاد الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والتي أقيمت تحت شعار عين على وعين على الأحداث والذي انطلق من خلالها الشهيد القائد في بناء أمة تعشق الشهادة وتواجه المستكبرين والظالمين كاشفاً زيف الاعداء ومؤامراتهم مشخصاً لواقع الامة مقدماً الحل لها بمشروع ورؤية قرآنية .
وفي الفعالية التي تخللها العديد من الكلمات والفقرات اكد الاستاذ سليم مغلس عضو المكتب المكتب السياسي لأنصار الله في كلمه له عن مناقب الشهيد القائد رضوان الله علية وعلى الوضعية والواقع الذي عاشه مشيراً انه كان هنالك فهم مغلوط لدى الكثير من القوى السياسية والفكرية وكذلك المجتمع الذي مورس عليه عمليات التدجين واصبح واقعه متشرذم متعدد الولاءات بين القوى السياسية والدينية وما وصلت اليه الامة من الذل والهوان مضيفاً هنا شخص الشهيد القائد هذا الواقع وقدم لها الحل بالعودة الى القران الكريم واشار المغلس ان الشهيد القائد جسد القران قولاً وعملاً وعمل على احياء القران في نفوس الناس مشيرا إلى ان مشروع المسيرة القرآنية الذي قدمة الشهيد القائد هو منهاج عملي تجاوز فيه القيود المذهبية والحزبية
وأضاف ان المسيرة القرآنية مسيرة عالمية نهضوية شاملة لكل جوانب الحياة لتخدم الامة الاسلامية مضيفاً ان الشهيد القائد قدم القران كما هو قران للعالمين .
ومن جانبه اكد محافظ محافظة تعز الاستاذ عبده الجندي على اهمية استلهام الدروس والعبر من مسيرة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في مختلف جوانب الحياة .
وأشاد المحافظ إلى مناقب الشهيد وشجاعته وحكمته.
مضيفاً لقد عرفت الشهيد في مجلس النواب وعرفناه بتلك الجنازة التي أذهلت العالم وذلك الضريح الذي اغتاله الاعداء وبرغم ذلك إلا أن الشهيد سيظل حيا في وجدان وضمير الشعب اليمني الصامد والثابت في وجه العدوان الغاشم منذ أكثر من ثلاث أعوام مجسدا بذلك شعبنا اليمني نهج السيد القائد الشهيد حسين بدر الدين الحوثي في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان والظلم .
مؤكدا بأن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحول إلى صرخة مدوية تتردد صداها في جميع ارجاء الوطن .
وأضاف المحافظ اننا اليوم نتأمل لمسيرة الشهيد والتاريخ مليء بالدروس والعبر والذين يعتقدون أن القضاء على الشهيد بأنهم قد تمكنوا بالقضاء على أنصار الله فقد كان رهانهم خاسرا.
منوها بأن الأحداث أثبتت صمود وثبات الشعب اليمني بكل صلابة وقوة لا تنكسر .
واضاف بأننا كلنا على قلب رجل واحد وتحت راية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وليس منا من يدعو إلى الفرقة والشقاق ويجب أن يعلم العدوان بأنهم لن يعودوا من أرضنا احياء وأننا سنثأر لكرامتنا وشرفنا المنتهك في الخوخة من قوى العدوان ومرتزقته وجثث السودانيين المنتشرة إلى طول الساحل الغربي دليل على أننا نقاتل من أجل كرامتنا وعزتنا .
وترحم المحافظ على روح الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ونقل تحية الصمود والثبات من كل أبناء محافظة تعز الأحرار إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي حفظة الله .

وهذا وكانت وقد ألقيت العديد من الكلمات والفقرات الإنشادية والقصائد حيث ألقيت كلمة العلماء القاها الشيخ العلامة عبدالله القاضي وكلمة الاكاديميين القاها الدكتور عرفات الرميمة وكلمة المشايخ ألقاها الشيخ علي القرشي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة