حجه : اختتام مشروع مكون الطاقة الشمسية.

متابعات – تهامة نيوز

اختتمت بمحافظة حجة اليوم مشروع مكون الطاقة الشمسية للأسر الفقيرة والنازحة والذي نفذته مؤسسة مساندة بتمويل من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة .

وفي الإختتام ثمن وكيل محافظة حجة لشئون الإعلام والثقافة عادل شلي دور مؤسسة مساندة للتنمية الداعم في مجال توفير الطاقة الشمسية للأسر الفقيرة والنازحة خاصة في ضل انعدام الطاقة الكهربائية لشريحة واسعة منهم جراء العدوان والحصار.

ودعا الوكيل شلي المنظمات للاهتمام بإدراج الطاقة الشمسية ضمن تدخلاتها الإنسانية لما لذلك من فوائد على المجتمع وتحقيق أثر مستدام.

من جانبهما أوضح ممثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة مرتضى العريقي ومنسق المشروع في المحافظة خالد سلطان أن توزيع أنظمة الطاقة الشمسية يشمل أربع محافظات هي حجة والحديدة وأبين ولحج .

ولفتا إلى أنه في محافظة حجة تم توزيع عدد 600 وحدة إضاءة شمسية لمخيمات النازحين بمنطقة المنجورة بمديرية عبس وكذا تم تأهيل 80 متدرب ومتدربة في مجال تركيب وصيانة الطاقة الشمسية , إضافة إلى أنه تم إقامة جلسات توعية لأكثر من 6000 فرد من المجتمعات المحلية بمديريات حجة وعبس وأسلم وبني قيس.

حضر الإختتام مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة إبراهيم هاشم شرف ونائب مدير فرع الهيئة الوطنية لادارة وتنسيق الشئون الإنسانية خالد القاضي ونائب مدير عام مكتب الإحصاء عباس الأشرم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة