وزير المياه والبيئة ومحافظ الحديدة يطلعان على احتياجات النازحين في زبيد

متابعات – تهامة نيوز

دشنت اللجنة المكلفة من رئيس مجلس الوزراء اليوم زيارتها الميدانية لمحافظة الحديدة للإطلاع على سير العمل في مخيم النازحين في زبيد وتلمس احتياجات ومتطلبات عدد من مديريات المحافظة.

حيث تفقد وزير المياه والبيئة عضو اللجنة المهندس نبيل عبدالله الوزير ومحافظ الحديدة حسن الهيج مخيم النازحين في مديرية زبيد والذي سيؤوي النازحين من مديرية حيس، وذلك ضمن أنشطة اللجنة المكلفة من رئيس الوزراء، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي.

حيث تم البدء بتنصيب 50 خيمة للأسر النازحة وذلك كمرحلة أولى كما تم توصيل المياه للمخيم عبر فرع المؤسسة المحلية للمياه بزبيد، وكذا تجهيز الصرف الصحي وإنشاء حمامات مستقلة للرجال والنساء.

وأكد وزير المياه والبيئة ومحافظ الحديدة على ضرورة أن تتحمل المنظمات الإنسانية والإغاثية مسؤوليتها في تلمس احتياجات النازحين.

وأشارا إلى أن القوانين الدولية تكفل للنازحين الحق في الحصول على الإيواء الآمن وأي استهداف لمخيمات النازحين يعد انتهاك سافر للقوانين الدولية بهذا الخصوص.

كما قام وزير المياه والبيئة ومحافظ الحديدة بزيارة تفقدية لمديرية الجراحي، حيث اطلعا على احتياجات المديرية وعقدا اجتماع موسع ضم المكتب التنفيذي بالمديرية.

كرس الاجتماع لمناقشة احتياجات ومتطلبات المديرية في الجوانب التنموية والمعيشية بما في ذلك المياه والصحة والتعليم والمشتقات النفطية.

وتم التأكيد على ضرورة توفير المتطلبات العاجلة للمديرية من غذاء ومشتقات نفطية وتوفير السلال الغذائية لموظفي المكتب التنفيذي منها 1200 سلة للقطاع التعليمي وكذا توفير 30 ألف لتر ديزل لتشغيل مشاريع المياه في المديرية خلال فترة شهر رمضان.

وشدد الاجتماع على التسريع في حل مشكلة ارتفاع أسعار للمشتقات النفطية والغاز وضبط المتلاعبين بالأسعار والمحتكرين.

رافقهم وكيلا المحافظة أحمد دهموس وعبد الله ابكر يماني ومدراء العموم بالمديريتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة