روسيا: سيتم الرد على العدوان الثلاثي

متابعات – تهامة نيوز

أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي اليوم الاثنين أن الضربة الثلاثية لن تبقى دون عواقب، في إشارة إلى العدوان الذي قامت به أمريكا وبريطانيا وفرنسا ضد سوريا، السبت الماضي.

وبحسب ما نقلت قناة “بي بي سي” عن لافروف اليوم الاثنين قوله “سيكون هناك عواقب بالتأكيد للضربة الثلاثية، وفي الواقع، نحن نفقد آخر بقايا الثقة بأصدقائنا الغربيين”.

وتابع وزير الخارجية الروسي بالقول: “البلدان الغربية تنفذ، منذ البداية، عقابا في دوما في سوريا، ثم ينتظرون حتى يقوم خبراء المنظمة بإجراء تفتيش”، مضيفا: “يتم تطبيق الأدلة من خلال العقاب من قبل الدول الغربية الثلاثة”.

بدوره قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، ردا على سؤال الصحفيين حول ما إذا كان الحلفاء قد أخبروا روسيا عن الاستعداد لقصف سوريا أو أن ذلك كان غير متوقع بالنسبة لموسكو، إن هناك تبادل للمعلومات بين روسيا وبلدان أخرى عبر القنوات العسكرية في سوريا.

وشدد بيسكوف أن روسيا تعتبر الهجوم على سوريا عدوانا وانتهاكا للقانون الدولي، قائلا: “لقد شهدنا يومي السبت والأحد انتهاكا آخر للقانون الدولي، عدوان آخر من قبل عدد من البلدان ضد الجمهورية العربية السورية ذات السيادة، إنكم تعرفون موقف روسيا، الذي أصيغ بوضوح وبشكل مباشر من خلال تصريحات الرئيس الروسي”.

يذكر أن كلا من امريكا وبريطانيا وفرنسا قد نفذت هجمات صاروخية على منشآت حكومية سورية، صباح يوم السبت الفائت حيث أطلق التحالف أكثر من 100 صاروخ على الأراضي السورية، إلا أن منظومات الدفاع الجوي السورية تمكنت من اعتراض أغلبيتها.

المصدر: موقع الوقت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة