استياء واسع من تجاوزات مصنع السقاف لبيع الثلج بالحديدة

الحديدة – خاص

اثارت تجاوزات مصنع السقاف لبيع الثلج بمحافظة الحديدة ابتداءا بالاضرار بالمال العام وسرقت التيار الكهربائي وصولا الى الفصل التعسفي لعشرات العمال استياء واسع بين اوساط المواطنين بالمحافظة .

وطالب مواطني الحديدة السلطة المحلية والجهات الامنية بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية ضد ملاك المصنع ومحاسبتهم وفقا للقانون .

وكان مصدر بمؤسسة كهرباء الحديدة قد كشف بقيام العاملين بمصنع ثلج السقاف بسرقة التيار الكهربائي مما ادى الى اضرار مالية تجاوزت مليار ريال .

واضاف المصدر ان وزير الكهرباء المهندس لطف علي الجرموزي وجه بالتحقيق في تجاوزات المصنع في سرقة التيار الكهربائي ورفض دفع المستحقات المالية التي تصل الى 320 مليون ريال , فضلا عن قيامه بتوصيل التيار الكهربائي بشكل مخالف وبدون عدادات وباضرار تصل الى 160مليون ريال , بالاضافة الى غرامات مالية عن التأخير في السداد ومخالفات توصيل التيار بشكل مخالف ومنع الفرق الهندسية التابعة للمؤسسة من قطع التوصيلات المخالفة وتركيب وحدات القياس للمصنع التابع لشركة كريستال السقاف الواقع في مديرية التحيتا .

وحسب الوثائق الصادرة من مؤسسة الكهرباء بالحديدة فقد خسرت المؤسسة أكثر من 21 مليون وات , وان القضية متراكمة منذ عام 2003م , هو ما يجعل الاضرار والغرامات تتضاعف على المصنع المخالف .

وتكشف الوثائق ان المصنع مستمر في استخدام التيار الكهربائي واختلاس المال العام .

واكد مصدر في مؤسسة الكهرباء بان الاضرار في ظل الوضع الحالي الذي يعانيه البلد وانعدام المشتقات النفطية تجعل مثل هذه الجريمة له اثار مضاعفة على الخدمة والمواطنين في الحديدة خصوصا في فصل الصيفه القائض.

وشددت على ضرورة وضع حد لمثل هذا النهب الجائر للمال العام , والاضرار بخدمة الكهرباء , التي تعد من ابرز العوائق التي تقف عائقا امام ديمومة واستمرار الخدمة .

من جهة اخرى شكى عدد من العاملين في مصنع ثلوج السقاف بمحافظة الحديدة قيام ادارة المصنع بالاستغناء عنهم دون سابق انذار و بصورة غير قانونية وتعسفية بعد اكثر من عشر سنوات من العمل في المصنع .

ووجه مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالحديدة ادارة المصنع لانصاف العمال الا ان ادارة المصنع لم تتجاوب مع الطلب مما اضطر مكتب الشؤون الاجتماعية لتحرير مذكرة لادارة امن المحافظه تطلب منهم الزام ادارة مصنع ثلوج السقاف بالحضور لأنصاف العمال .

الى ذلك طالب مكتب الاشغال مصنع السقاف باكثر من 4 مليون ريال غرامات مخلفات الثلج مهددا بأحالة القضية الى نيابة المخلفات اذا رفض المصنع رفع المخلفات او دفع الغرامة المالية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة