برعاية مؤسسة بنيان التنموية ، مركز النور للمكفوفين ينظم حفل تكريم للمكفوفين من طلاب الثانوية العامة

نظم مركز النور للمكفوفين اليوم بصنعاء حفل فني و تكريمي بمناسبة تخرج 26 طالبا من الثانوية العامة و انتهاء العام الدراسي 2017 – 2018م بنجاح و اختتام الانشطة المسائية و الصباحية بالمركز .

و في الحفل الذي اقيم برعاية مؤسسة بنيان التنموية اكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية و تأهيل المعاقين محمد عبدالله الديلمي على اهمية الاحتفال بتخرج كوكبة من المكفوفين في الثانوية العامة الذين سيكونون مشاعل نور يساهمون في بناء و تقدم الوطن .

و عبر عن سعادته بالاحتفال بخريجي مركز النور الذين واصلوا تعليمهم بعزيمة و إصرار و إرادة في ظل ظروف صعبة و معاناة أوجدها حصار و عدوان غاشم على بلادنا ككل و المكفوفين بشكل خاص ..مشيدا بالكادر العامل بالمركز من مدراء و معلمين و مشرفين على جهودهم التي بذلوها و يبذلونها في سبيل إنجاح العملية التعليمية بالمركز و التحصيل العلمي الجيد للمكفوفين .

من جانبه أكد وكيل امانة العاصمة لشئون الخدمات علي السقاف على أهمية الاحتفال و تكريم تخرج دفعة الصمود و التحدي من المكفوفين الذين سيكون لهم بصمات عظيمة في البناء و الحماية للوطن .

منوها إلى أن ماتعرض له المركز من اعتداء سافر من قبل العدوان الغاشم لم يوهن عزائم الطلاب و الإدارة و المعلمين بل زادهم ثباتا و اصرارا و عزيمة على مواصلة مشوار النجاح .

فيما أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية أحمد الكبسي على أن المكفوفين من الشرائح المهمة في المجتمع و التي سيكون لها في المستقبل بصمات في عملية البناء و التنمية نتيجة لما يتميزون به من إصرار و عزيمة و إرادة .

وأشار إلى انه و رغم استهداف المعهد من قبل العدوان إلا أن منتسبيه وقفوا بثبات و عزيمة و إصرار منقطع النظير و أضاءوا دربهم بنور بصيرتهم .

و نوه بأهمية الاحتفال بتخرج هؤلاء الطلاب الذين أثبتوا بأنه لاتوجد إعاقة أبدا سوى إعاقة الإرادة و التي لاتوجد لدى طلبة مركز النور ..مؤكدا استعداد مؤسسة بنيان للتعاون و الدعم و المساندة للمركز حيث ستقوم بإعداد عدة مشاريع و برامج لذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام و لفئة المكفوفين خاصة .

كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات من قبل مدير مركز النور للمكفوفين حسن حسن اسماعيل و هناء الغزالي عن جمعية الأمان لرعاية و تأهيل الكفيفات و الطالب محمد صالح منصر عن الخريجين أكدت في مجملها على أهمية الاحتفال بتخرج هذه الكوكبة من الثانوية العامة بعد 12 عام من الاجتهاد و المثابرة في التحصيل العلمي
.
و أشاروا إلى إن النجاحات التي حققها المركز لم تأت من فراغ و إنما هي ثمرة جهود بذلت من قبل المدراء المتعاقبين للمركز و كافة العاملين و العاملات من معلمين و إداريين و مشرفين و عاملين خدمات .

و أشاروا إلى أن الاحتفال بتخرج هؤلاء الطلاب من الثانوية العامة يعتبر احتفال بوصولهم إلى محطة الانطلاق نحو المستقبل و المساهمة في بناء الوطن من خلال التحاقهم بمراحل التعليم العالي و اكتساب الخبرات و المهارات في مختلف المجالات .

و دعوا الطلبة الخريجين إلى بذل المزيد من الجهود خلال مراحل التعليم العالي و أن يكونوا أصحاب بصمات مضيئة و أملا مشرقا و نورا لهذا الوطن الغالي .

و عبروا عن الشكر و الامتنان لكل الجهات التي وقفت إلى جانب المركز و خاصة بعد تعرضه لجريمة القصف من قبل العدوان الغاشم..مشيدين بصندوق رعاية و تأهيل المعاقين و مؤسسة بنيان التنموية على و قوفهم و تعاونهم مع المركز وتقديم الدعم و المساندة للمركز و انشطته .
تخلل الاحتفال عدد من الفقرات الفنية و الإنشادية و المسرحية المعبرة نالت اعجاب الحاضرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة