فعالية ثقافية وخطابية لحرائر ذمار احياءً لذكرى استشهاد الامام علي (ع).

متابعات – تهامة نيوز

أقامت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة ذمار اليوم الثلاثاء فعالية ثقافية وخطابية احياءً لذكرى استشهاد الامام علي (ع) تحت شعار “علي النور الذي لا ينطفئ”.

حيثُ استهلتُ الفعالية التي حضرنها العديد من حرائر ذمار بآيات ِ من الهدي المبين وتلاها أبلغ عبارات الترحيب الممزوجة بكلماتِ الحزنِ والأسى وبمشاعرِ الألم لذكرى أعظم مأساةٍ للامه بأكملها، مأساة للدين، مأساة للبشرية مأساة تفرض علينا ان نحزن لها في هذا العصر وفي كل عصر مأساة قتل الوصي والولي بعد خاتم الأنبياء.

وكما تضمنت الفعالية على فقراتِ خطابية وشعريه، فقد احتوت الفعالية على اسكتش جسدت من خلاله المشاركات، كيف يتم أحياء هذه الذكرى المؤلمة ذكرى استشهاد قرين القران الامام علي عليه السلام في جميع الأحياء في المحافظة من خلال الامسيات.

وفقرةً أُخرى اوضحت من خلالها المشاركات كيف أصبح حال الامه على مر الزمان بعد رحيل باب مدينة علمها.

وتوسطت الفعالية كلمة المناسبة حيثُ أكدن فيها أن الانحراف الذي تعاني منه الأمه في دينها ودُنياها هو نتيجة عدم توليها علياً نتيجة أقصاها علي نتيجة قتل علي، فما نعيشه اليوم من عدوان وقتل وجرائم ماهي كلها الا امتداداً لجذور أولئك الطغاة المستكبرين .

وتطرقت المشاركات إلى ضرورة معرفة الانحراف الذي أوصل الأمة إلى ما هي عليه من ذل وانبطاح لقوى الاستكبار العالمي، مشيرين إلى ضرورة أخذ الدروس والعبر من هذه الذكرى الأليمة.

وفي ذات السياق أقام القطاع النسائي بالمربع الشمالي بمدينة ذمار فعالية ذكرى إستشهاد امير المؤمنين الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام.

تخلل الفعالية العديد من المشاركات الخطابية والانشادية التي اشادت في مجملها بمناقب امير المؤمنين الامام علي عليه السلام .

وتحدثت الكلمات التي القيت عن حياة الامام علي(ع), ودورة الريادي في النهوض بالأمة, وزهده, واعماله من أجل الدين الاسلامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة