أمسية رمضانية بمديرية ضوران بذمار بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي علية السلام.

متابعات – تهامة نيوز

نظم أبناء مديرية ضوران آنس بمحافظة ذمار, الثلاثاء, أمسيه ثقافية وشعريه بمناسبة ذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام.

وتخلل الأمسية كلمات لخصتا الدور العظيم الذي صنعه الإمام علي بن أبي طالب في حياة الأمة الإسلامية. وأشار المشرف العام لأنصار الله بالمحافظة “فاضل الشرقي – أبو عقيل”, الى الدروس والعبر التي لها دلالات كبيره في حياة الإمام علي عليه السلام.

مؤكداً ان “التاريخ مني بكثير من التغيير والكذب وتزييف الحقائق مما غير في مسار الإسلام”. وربط الشرقي, بين ما يحدث اليوم وبين ما كان يحدث في صدر الاسلام, وقال : ما نعانيه اليوم وتعانيه الأمة العربية والإسلامية هو نتاج لذلك والتاريخ يعيد نفسه.

وخلال كلمته اثنئ على قبائل أنس ودورها في معركة الدفاع عن عزة وكرامة اليمن. وبين ابو عقيل ان الجميع معني اليوم بالعمل الدأووب والحشد للجبهة لاسيما جبهه الساحل الغربي, وحثهم على ضرورة حمل نفسية الإمام علي في رفع راية الاسلام والدفاع عنه في كل الظروف والمواقف.

من جانبه, أكد مدير عام مديرية ضوران آنس الشيخ نبيل الزيادي, استعداد مديرية ضوران دعمها ومساندتها للمجاهدين الأبطال في جبهات الشرف والبطولة في مقدمتها جبهة الساحل الغربي.

وكان مدير عام مديرية ضوران آنس, رفع التعازي لقائد الثورةالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وللقيادة السياسية ممثله بالرئيس مهدي محمد المشاط في ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

وتخللت الامسية مشاركات إنشاديه للمنشد المجاهد محمد القحوم شقيق الشهيد لطف القحوم, كما قدم شبلين من فتيان المسيرة فقرتين حملت الأولى اسم “كلمات من نور للشهيد القائد السيد حسين بن بدر الدين الحوثي” والثانية تحت عنوان” القول السديد للسيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله”, نالت اعجاب الحاضرين.

حضر الأمسية مدير عام شركة العامة لإنتاج بذور البطاطس م.همدان الاكوع, ومدير عام مديرية المنار أ.خالد السبلاني ومدير عام الواجبات بالمحافظة أ. ماجد التينه, ومدير عام الصحة ونائب مدير عام البريد بالمحافظة أ.هادي النهمي, وجمع غفير من أبناء مديريتي ضوران آنس والمنار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة