الأخبارالأخبار العاجلةالأخبار المحليةعاجل

قحيم يتفقد سير العمل الميداني للحملة البيئية بالحديدة [17/يوليو/2018]

تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية عبد الجبار أحمد محمد اليوم سير العمل الميداني للحملة البيئية لمكافحة الكوليرا.

واستمع قحيم من نائب رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عابد الطاووس إلى إيضاح عن المواقع المستهدفة للحملة التي تنفذها وزارة المياه بتمويل منظمة اليونيسيف لمدة 10 أيام في مديريات ” الحوك والميناء والحالي”.

وأشار الطاووس إلى أن الفرق الميدانية التي تنفذ الحملة البالغة 15 فريقا تقوم بعملية الرش الضبابي والرذاذي في المستنقعات وأماكن تجمع النفايات.

واستمع القائم بالأعمال من مشرفي الفرق الميدانية عن مستوى الانجاز والمواقع التي تم رشها بالرش الضبابي والرذاذي سواء كانت المستنقعات أو أماكن تجمع النفايات.

و أشاد قحيم بجهود وزارة المياه والبيئة والهيئة العامة لحماية البيئة وفرعها في المحافظة الهادف إلى خلق بيئة صحية نظيفة في المحافظة ومستوى العمل الميداني وما تقوم به فرق الرش من جهود في المواقع المستهدفة.

وأكد الأهمية التي تمثلها هذه الحملة في القضاء على البعوض والحشرات الناقلة للأمراض والأوبئة والحفاظ على البيئة العامة لسكان مدينة الحديدة.

وحث فرق الرش الميدانية والمشرفين على مضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة من الحملة .. مؤكداً حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية على مساندة الجهود وتقديم الدعم اللازم لإنجاح الحملة.

كما حث المجتمع الى التفاعل والتعاون مع فرق الرش والاستفادة من الحملة من خلال تجنب تكديس النفايات.

من جهته، أكد مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة ياسر الغبير أن هذه الحملة ستعمل على الحد من الأوبئة سواء الكوليرا أو الأمراض المنقولة عبر البعوض.

وأشار إلى أن الفرق الميدانية تعمل خلال فترتين صباحية ومسائية، وتم تجهيزها بكافة المعدات ومستلزمات الرش .. داعياً الجميع إلى التعاون مع فرق الرش في جميع المواقع المستهدفة.

رافقهما خلال الزيارة التفقدية وكيل الهيئة أحمد علي عايض ومدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبد الرحمن اسحاق ومدير التنوع الحيوي والمحميات مسئول فرق الرش الرذاذي عبد الله ابو الفتوح وأمين عام المجلس المحلي بمديرية الميناء هادي راسم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة