السلطة المحلية بالحديدة تدين مجزرتي العدوان بمستشفى الثورة وحراج السمك وتشكل لجنة طوارئ

[02/أغسطس/2018]
الحديدة – سبأ :

وقفت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة في اجتماع طارئ امام مجزرة العدوان السعودي الأمريكي بحق المواطنين والعاملين بهيئة مستشفى الثورة وحراج السمك بميناء الاصطياد السمكي.

وأكد الإجتماع برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أن إستهداف موقعين حيويين ومن أكثر الأماكن ازدحاما واللذان ترتادهما الفئات الفقيرة للأستطباب والبحث عن لقمة عيش يؤكد إمعان العدوان في القتل والتدمير وزيادة معاناة الشعب اليمني.

كما أكد الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة عبد الرحمن الجماعي وعلي قشر واحمد دهموس ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد سليمان حليصي ومدراء مكاتب الصحة والنظافة والتحسين والإعلام ومدراء مديريات المدينة وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني أن هذه الجرائم المروعة لن يزيد الشعب اليمني إلا صلابة وقوة في مواجهة العدوان .

وادان الإجتماع هذه المجزرة المروعة بحق المواطنين في حراج السمك وهيئة مستشفى الثورة العام والتي تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

ودعت السلطة المحلية بالحديدة المجتمع الدولي إلى النهوض من سباته والعمل على إيقاف الجرائم المروعة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني بشكل عام وأبناء الحديدة بشكل خاص.

وأكدت أن هذه الجريمة التي راح ضحيتها العشرات التي تأتي بالتزامن مع اجتماع يعقده مجلس الأمن الدولي للاستماع إلى إحاطة المبعوث الأممي.. تؤكد تحدي تحالف العدوان للمجتمع الدولي ورفضه لكل الجهود الهادفة إلى أحلال السلام في اليمن.

وجددت التأكيد على أن صمت المنظمات الدولية والحقوقية إزاء هذه الجريمة الوحشية وصمت عار في جبين الإنسانية ودعاة حماية حقوق الإنسان.

وأشاد الإجتماع بجهود مكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة والمستشفيات الخاصة بالمدينة التي قامت بواجبهم الإنساني تجاه الجرحى بكل مسؤولية واقتدار .

وشدد الإجتماع على ضرورة تحمل للجميع إزاء تصعيد العدوان الأخير في مختلف المواقع والجبهات.

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة طوارئ من السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في المحافظة لمواجهة آثار العدوان برئاسة وكيل المحافظة عبد الرحمن الجماعي وعضوية وكيل المحافظة علي قشر ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد حليصي ومدراء المكاتب الخدمية ومدراء مديريات الحالي والحوك والميناء تتولى رعاية الجرحى وأسر الشهداء وحصر الحالات التي يجب مساعدتها في اقرب وقت.

وكلف الإجتماع مدراء المكاتب التنفيذية الخدمية ومدراء المديريات بتقديم تصوراتها واحتياجاتها الضرورية ليتم العمل على استيعابها والبحث عن مانحين لتوفيرها بهدف تقديم ما هو متاح من الخدمات الإنسانية للمواطنين.

إلى ذلك تفقد القائم بأعمال المحافظ أحوال جرحى مجزرتي العدوان في المستشفيات الحكومية والخاصة بالحديدة ووجه بتقديم الرعاية الصحية الكاملة لهم.. متمنيا لهم الشفاء العاجل وللشهداء الرحمة .

سبـأ

#مجازر_مستشفى_وميناء_الحديدة
#جرائم_العدوان_بالحديدة
#أوقفوا_قصف_اليمنيين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة