القطاع الصحي بصعدة ينظم وقفة احتجاجية للتنديد بمجزرتي العدوان بالحديدة

نظم القطاع الصحي وعلى رأسهم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صعدة وقفة احتجاجية تنديدا بجريمة تحالف العدوان السعودي الأمريكي باستهداف بوابة مستشفى الثورة العام وسوق السمك بميناء الاصطياد بمحافظة الحديدة، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وفي الوقفة التي حضرها محافظ المحافظة محمد جابر عوض ووكيل المحافظة صالح عقاب ومدير عام مكتب الصحة شايم ورئيس هيئة مستشفى الجمهوري الدكتور صالح قربان وعشرات من الأطباء وموظفي القطاع الصحي بالمحافظة ادينت كل جرائم العدوان الأمريكي السعودي الغاشم بحق المواطنين في كل محافظات الجمهورية وخصوصا جريمتي العدوان في سوق للأسماك وبوابة مستشفى الثورة العام بالحديدة .

وادان الدكتور صالح قربان مجزرة العدوان في مستشفى الثورة وحراج السمك بالحديدة والتي راح ضحيتها أكثر من 55 شهيدا و 170جريحا من المدنيين الابرياء .. داعيا جميع الأطباء والأخصائيين في اليمن بالاضطلاع بمسئوليتهم الدينية والوطنية والاتجاه الى محافظة الحديدة للقيام بدورهم العلاجي .

من جانبه أكد المحافظ عوض على أهمية توفير احتياجات القطاع الصحي بالحديدة من الأدوية والمعدات لأقسام الطوارئ والجراحة والعناية المركزة .. حاثا الكوادر الطبية بالمحافظة على مساعدة زملائهم بالحديدة لمعالجة جرحى جريمة العدوان.

وأدان بيان الوقفة صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، إزاء ما الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني .

وأشار البيان إلى أن هذه المجازر التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني التي يندى لها جبين الإنسانية تندرج في إطار جرائم الحرب التي لا تسقط بالتقادم.

ودعا البيان المنظمات المحلية والدولية إلى تحمل مسئولياتها في رصد وتوثيق الجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان على مرأى ومسمع المجتمع الدولي.

وأكد البيان على أن الكادر الطبي بالمحافظة على جهوزيتهم القصوى في استمرارهم بالقيام بمسؤليتهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة