وقفة لموظفى الأوقاف والإرشاد بالحديدة تنديدا بجرائم العدوان أستهداف المرضى والصيادين وتنديدا بجريمة اختطاف النساء بالتحيتا من قبل تحالفالعدوان

الحديدة / تهامة نيوز

نظم موظفى مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة صباح اليوم وقفة إحتجاجية تنديدا بجريمة تحالف العدوان التي ارتكبها نهاية الأسبوع الماضي بحق المدنيين والمرضى والصيادين فى ميناء الإصطياد السمكى وأمام بوابة هيئة مستشفى الثورة العام واختطاف النساء بمديرية التحيتا من قبل تحالف العدوان ومرتزفتهم .

ورفع المشاركون في الوقفة التى شارك فيها عدد من العلماء والخطباء والدعاة اللافتات المنددة باختطاف النساء بمديرية التحيتا والذي يعتبر جريمة كبرى في حق العرف القبلي وتنديدا بمجزرتي العدوان في مديرية الحوك الداعية لتوجيه البوصلة إلى أعداء الأمة الحقيقيين الذين يعيثون في الأرض فسادا وينتهكون حقوق الشعوب العربية والإسلامية .

ونددوا بالإنتهاكات المتواصلة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق المدنيين العزل من أبناء الشعب اليمنى وممارسات المرتزقة المحتلين الغزاة ومايقومون به من أغتصاب وهتك الإعراض وأختطاف النساء والإستهتار بالأرواح والدماء .

وفي الوقفة أشاد وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد فى كلمة ألقاها بصمود وتلاحم أبناء الشعب اليمنى ووقوفه صفا واحدا فى مواجهة العدوان وبالبطولات والإنتصارات التى يسطرها رجال الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات وتكبيد العدوان خسائر بشرية ومادية ومنها ماحققه في التحيتا والدريهمي وزبيد بالساحل الغربي خلال اليومين الماضيين.

وأكد عبدالجبار أن دماء الضحايا والشهداء لن تذهب هدرا وسيكون هناك ردا مزلزا من قواتنا المسلحة والقوة الصاروخية الأبية على تلك المجزرة خلال الأيام القادمة بإذن الله.

فيما أشار مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة سليمان الفقيه إلى أهمية الدور المناط بالعلماء والخطباء وتحمل مسؤولياتهم في مواجهة صلف العدوان من خلال التوعية بأهداف العدوان وجرائمه وتداعياته الإنسانية على الشعب اليمني.

و أكد الفقية  أن تصعيد العدوان لا يمكن السكوت عليه ولا بد من حشد الطاقات لمواجهته والرد على جرائمه البشعة وتطهير الوطن من رجسه وسعيه إلى احتلال الوطن ونهب خيراته ومقدراته ومكتسباته.

وأكد بيان صادر عن الوقفة تلاه نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة مدير التوجيه والإرشاد فيصل الهطفي أحقية الشعب اليمنى وجيشه ولجانه الشعبية والقوة الصاروخية والبحرية وسلاح الجو المسير فى جهاد المحتل واتخاذ كافة الخيارات ضد كل من يسعى النيل من حريته وكرامته وسيادته وأهمية مضاعفة الجهود والجهوزية العالية والإعداد والتطوير المستمر فى كل المجالات .

 وحذر البيان من خطورة التخاذل والتقاعس في مواجهة الغازي المحتل وأن السكوت أو الصمت أو الحياد فى ظل هكذا جرائم ومجازر وحشية وانتهاكات حرام شرعا مؤكدا وجوب قيام العلماء والخطباء والدعاة بدورهم ومسؤولياتهم أمام الله تعالى فى الصدع بكلمة الحق ومواجهة الأراجيف والشائعات والدعوة للتحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال .

وثمن البيان حرص السيد عبدالملك الحوثي على تهامة الخير والوفاء وأنهم سيكونون عند حسن الظن والمسؤولية كما عهدهم مشيدا بدور القوات البحرية والجوية والسلاح المسير وما حققته من أنتصارات على قوى العدوان في مختلف الجبهات وأستهدافهم في عقر دارهم.

ودعا البيان الشعب اليمنى للعودة الصادقة إلى الله عزوجل والتوبة والإستغفار والصبر والتراحم فيما بينهم لاسيما فى مثل هذه الظروف الراهنة والمرحلة الخطرة والصعبة التى يمر بها الوطن. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة