بيان إدانة جريمة استهداف طيران التحالف ل حافلة طلاب بمحافظة صعده.

في جريمةٍ جديدةٍ تضاف إلى رصيد جرائم تحالف الحرب على اليمن بحق المدنيين، حيث شنت طائرات التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي اليوم الخميس الموافق 9 اغسطس 2018م ، عدة غارات جويةٍ استهدفت حافلة طلاب وسط مدينة ضحيان بمحافظة صعده .

ما أدى إلى سقوط نحو 39 من القتلى وإصابة 43 غالبيتهم من الطلاب, وهذا بحسب إحصائية أولية حيث لم تعلن المصادر الطبية عن الإحصائية الأخيرة كون عمليات الإنقاذ وانتشال الضحايا ما زالت قائمة.

ونحن في منظمة مناصرون للحقوق والحريات، ندين ونستنكر وبأشد العبارات هذه الجريمة ، وهذه الغارات الهمجية والمتعمدة، والتي تعتبر من منظور القانوني الدولي بأنها جرائم حرب كونها تستهدف وبشكل مباشر أعياناً مدنية .

ونؤكد أن هذا الفعل الإجرامي الذي قامت به دول تحالف الحرب على اليمن، باستهدافها لحافلة طلاب يعد إصرار وترصداً لقتل أكبر قدر من المدنيين .

كما نطالب مبعوث الامم المتحدة لليمن والمجتمع الدولي من الدول والهيئات الدولية التابعة للأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة والمنظمات الدولية العاملة في بلادنا الضغط على مجلس الامن باتخاذ قرارات عاجلة لإيقاف هذه الحرب الظالمة على الشعب اليمني وفك الحصار عن كافة المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

وندعوهم للوقوف والاضطلاع بمهامهم ومسئوليتهم الأخلاقية ونطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، ونستغرب صمته المخزي إزاء ما تقترفه دول التحالف من جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.

هذا ونناشد ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية دول تحالف الحرب على اليمن وما تقترفه من جرائم حرب بحق المدنيين من أبناء هذا الشعب، وفضح هذا التحالف أمام شعوب العالم.

وفي ختام البيان نسأل الله الرحمه للضحايا و الشفاء للجرحى وتضامننا وتعاطفنا الكبير مع أهاليهم وذويهم.
والله الموفق،،،
صادر عن منظمة مناصرون للحقوق والحريات،
الجمهورية اليمنية – صنعاء الخميس الموافق 9 اغسطس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة