القائم بأعمال محافظ الحديدة يلتقي الوكيلين المساعدين للهيئة العامة للزكاة

التقى القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم وكيلا الهيئة العامة للزكاة المساعدين علي ناصر الأهنومي ومحمد يحيى عبد الرحمن حيدرة.

ناقش اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي ووكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية والموارد المالية عبد الجبار أحمد محمد ومشرف المحافظة أحمد البشري، إجراءات تسليم خراج الزكاة إلى مستحقيها في عدد من مديريات المحافظة.

وفي اللقاء أشار قحيم إلى أهمية دور الهيئة العامة للزكاة في تنظيم جباية الزكاة من المكلفين وإخراجها إلى مستحقيها وفي إطار المصارف المحددة.

وأكد استعداد قيادة المحافظة والمكاتب المختصة تذليل الصعوبات التي تعترض عمل الهيئة.

واستعرض وكيلا الهيئة خلال اللقاء الذي ضم مدراء عموم الأوقاف، المرور، المياه والصرف الصحي، النظافة والتحسين، مهام ونشاط الفريق المكلف بالنزول الميداني لتسليم الزكاة إلى مستحقيها والصعوبات التي تواجه العمل.

وأشارا إلى أن الفرق قامت بحصر وتثبيت أسماء 380 أسرة مستحقة للزكاة في حارة جبل النار بمديرية الحالي في قاعدة البيانات التي يتم إعدادها، وسلمت رب كل أسرة مبلغ عشرة آلاف ريال نقدا.

ولفت الأهنومي وحيدرة إلى أن برنامج الفرق يشمل حارات البيضاء، الشورى، السلخانة بمدينة الحديدة ومديريات كمران، الصليف، حيس، الدريهمي والسخنة.

وأكدا أن قيادة المحافظة سيسهم في إنجاز قاعدة بيانات شاملة بالمستحقين للزكاة من الفقراء والمحتاجين من أبناء المحافظة بهدف التخفيف من معاناتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة