👆👆 ابناء محافظة ذمار يحييون ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام .

برعاية المكتب التنفيذي لأنصار الله نظمت الوحدة الثقافية بمحافظة ذمار فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى “عاشوراء” ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي ابن ابي طالب عليهم السلام 1440هـ.

وفي الفعالية التي حضرها مشرف أنصارالله بالمحافظة الأستاذ فاضل الشرقي ووكلاء المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وعباس العمدي ومدير أمن المحافظة العميد علي صالح الحربي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية وقيادات أمنية وشخصيات اجتماعية وعلمائية.. أكد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام الحسين في التضحية والفداء ومواجهة العدوان مهما كانت التضحيات.

وأشار إلى أن مظلومية الإمام الحسين لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له اليوم من عدوان أهلك الحرث والنسل واستباح المحرمات وارتكب أبشع المجازر.

ولفت إلى أن موقف الإمام الحسين في مواجهة قوى الطغيان محل فخر واعتزاز للأمة الإسلامية والذي جسد الثبات على الحق ومقارعة الباطل وأهله .

من جانبه أشار مشرف أنصارالله بالمحافظة الأستاذ فاضل الشرقي أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين لاستلهام الدروس ومواصلة الصمود في مواجهة العدوان .. مؤكدا أن دماء الشهداء ستنتصر مهما بلغت التضحيات.

ولفت إلى أن معركة اليمنيين اليوم ضد قوى الطغيان تمثل قيم الإمام الحسين التي رفض العبودية .. داعيا الجميع التحلي بقيم ومبادئ ونهج الحسين قولا وسلوكا .

وأضاف ان قيم الحسين العظيمه واخلاقه الراقيه لابد ان تتجسد فينا فلابد ان نعرف قيمه واخلاقه فنكون حسينيون في الولاء وحسينيون في التضحية وحسينيون في الجهاد والفداء واننا نتحمل في هذا الوقت مسئولية كبيره وان نكون حسينيون قولآ وفعلآ ونترجمها في الميدان.

وألقيت خلال الفعالية قصيدة شعرية وفقرات إنشادية معبرة وكلمات، أشارت إلى أهمية التمسك بنهج الإمام الحسين كنموذج وقدوة في مواصلة الصمود والثبات لمواجهة العدوان حتى النصر.

وشدّدت الكلمات على أن “العدوان يخيّرنا بين السلة والذلة وخيارنا هو نفس خيار الإمام الحسين (ع) “هيهات منا الذلة”، والمضيّ في التصدي للعدوان الأمريكي السعودي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة