انظر ماذا يقول مرتزقة ومنافقي العدوان عن انصار الله وحكومة صنعاء

اتهم الصحفي فتحي بن لزرق، رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد” التابعة للشرعية، عدد من القضاة ينضوون تحت مسمى “نادي القضاة الجنوبي”، بالقيام بتعطيل أعمال النيابات والمحاكم في عدن.

وقال الصحفي بن لزرق في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصده “المستقبل نت”: “هؤلاء القضاة لم يتحلوا بروح المسئولية وظلوا على الهامش سنوات طويلة بسبب أشياء كثيرة أولها عدم الكفاءة ويحاولون اليوم تصدر المشهد بالتعطيل ولا شيء سواه”.

وأضاف بن لزرق “مصالح الناس تعطلت وتوقف النظر والفضل في قضايا جنائية وتجارية وشخصية بسبب هذه الثلة المعطلة التي لم تجد قانونا يردعها والطريف أن هؤلاء ينضوون تحت مسمى “نادي القضاة الجنوبي” وغالبيتهم ممن كان يحاكم قيادات الحراك الجنوبي بين عامي 2007 و2011″.

وأشار إلى أن “القضاء في مناطق سيطرة الحوثيين يعمل على قدم وساق براتب أو بدون راتب وكل يوم يصدرون حكما قضائيا ويعملون بكل جهد لتسيير عجلة القضاء”.

وتابع ساخراً من الذين يطالبون بتحرير صنعاء: “ثم يأتي أحدهم ليقولك سنحرر صنعاء، حرر عدن اولا من البلاطجة والصعاليك والفوضويين ثم تعال حرر صنعاء”.

وقال الصحفي بن لزرق أنه “تم العثور قبل يومين على جثة مجهولة بالممدارة وقامت الشرطة هناك بدفنها وحينما وجه لهم السؤال قالوا لا نيابة شغالة ولا قضاء ودفنت الجثة دون أن يتم التعرف على هويتها”.

وطالب رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد” الصادرة من عدن، الحكومة الشرعية والقضاء في عدن الاقتداء بالحوثيين والعمل على إعادة عجلة القضاء وتفعيل عمل النيابات والمحاكم لخدمة الناس.

ودعا بن لزرق، إلى التحرك الرسمي والمجتمعي لوقف هذه الفوضى وإنقاذ عدن من هؤلاء القضاة الذين لم يجدوا قانونا يردعهم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة