استمرار الاعتصام أمام مكتب الامم المتحدة

.

لليوم الثامن عشر على من الاعتصام المفتوح الذي يقيمه نقابات و موظفي شركة النفط اليمنية امام مكتب الامم المتحدة .

وفي هذه الوقفة قال الناطق بأسم شركة النفط اليمنية الاستاذ/ امين الشباطي ان هذه الوقفة و التي توافق وجود ليزي قراندي ممثلة الامين العام للامم المتحدة للشؤن الانسانية في اليمن حيث نريد ان نبين ان عدد السفن المحتجزة من قبل دول التحالف بلغت 14سفينة نفطية تحمل على متنها 111الف طن من مادة البنزين و 173الف طن من مادة الديزل وهي تكفي لمدة شهر كامل دون وجود اختناقات تموينية اذا تم الافراج عنها .

واضاف ان ما يسمى باللجنة الاقتصادية بعدن اعلنت عن الافراج عن 4 سفن من السفن المحتجزة حيث تم الافراج عن السفينة نافرينو و التي تحمل على متنها 9555الف طن من مادة البنزين وهي لا تكفي لثلاثة ايام و اضاف الناطق الرسمي الى ان 4 سفن تم احتجازها اضافة الى 10 السفن المحتجزة من قبل .
وقال ناطق شركة النفط اليمنية ان السفن تتحرك بالملايين في بحار ومحيطات العالم في حين يعجز العالم و الامم المتحدة عن إدخال 14 سفينة محتجزة من قبل دول التحالف لتعين اكثر من 20 مليون مواطن يمني حيث تم منح هذه السفن تصاريح الدخول من قبل لجنة التحقق و التفتيش الدولية .

واننا اذ نستغرب صمت السائد على الامم المتحدة التي لم تدافع عن التصاريح التي منحتها لهذه السفن و نقول للامم المتحدة هل دول التحالف جزء من منظمة الامم المتحدة ام ان الامم المتحدة جزء من دول التحالف .

وقال الشباطي ، ادعت ما يسمى باللجنة القتصادية بعدن الكثير من الادعائان و التأويلات و التضليلات ان السفن تهرب من أيران و هي بهذا الاجراء و الاعلان تدوس على تصاريح لامم المتحدة لاسف الشديد و الامم المتحدة غافلة عن التوضيح للعالم عن ان هذه السفن اتية من مواني دول الخليج و تم تفتيشها ولماذا منحت التصاريح لهذه السفن .

واضاف ان التضليل الاعلامي موجود للاعلانات و بيانات ما يسمى باللجنة الاقتصادية بعدن و ان السوق السوداء في المحافظات الحرة و الصامدة يتم تغذيتها من قبل شركة النفط و تجاهلت هذه اللجنة ان شركة النفط اعدت برنامجا هادفا وواضحا و معلنا لتوزيع الكميات المتبقية لديها و التي يتم توزيعها على كافة المناطق الجغرافية و لما من شأنه توفير الماده لاطول فترة ممكنه للسوق المحلية و يتم اعلان برنامج التوزيع في مواقع الشركة وجميع وسائل التواصل الاجتماعية و المواقع الاخبارية.

وتضمنت بعض تصريحات هذه اللجنة ان السوق السوداء هي شركة النفط وتجاهلت ان شركة النفط قد اعلنت في جميع القنوات الفضائية و الاخبارية عن حملة لمكافحة السوق السوداء قبل اسبوع و تم ضبط كميات وهي الان يتم فحصها و اختبارها في معامل شركة النفط و سيتم الاعلان عن برنامج التوزيع للكميات التي تطابق مواصفتها مواصفات الشركة ، كما قامت الشركة بحصر كافة الكميات الداخلة عبر المنافذ البريه واعداد برنامج توزيعي لها واعلنته في كافت مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الاخبارية.

و قال الشباطي اننا في شركة النفط نرفض رفضا قاطعا القرار 75 لسنة 2018 الذي اتخذته اللجنة الاقتصادية بعدن واتخذته مرجع قانونيا لاحتجاز السفن و هذا القرار الاجرامي الذي عانى ويعاني منه الشعب اليمني وفرض الاجراءات و التعسفات ضد مستوردي المشتقات البترولية.

وثمن الناطق الرسمي الجهود الدولية المبذولة و جهود قيادة الدولة و اللجنة الاقتصادية العليا بصنعاء للافراج عن بعض السفن المحتجزة. وثمن دور مستوردي النفط و الذين اوضحوا في بياناتهم المتعددة وفضحوا اجراءات اللجنة الاقتصادية بعدن و اعلنوا في بيناتهم ان السفن النفطية يتم شحنها من مواني دبي و عمان .

واثنى على صمود و استمرار المعتصمين و قال سترون ان السفن النفطية يتم ادخالها بصمودكم و استمرار اعتصامكم .

و شكر الناطق الرسمي كل القطاعات الخدمية التي تشارك المعتصمين و تتضامن مع شركة النفط اليمنية وكذا الاتحادات و للمنظمات المجتمعية و المدنية حيث سيكون له الاثر الكبير في الافراج عن السفن النفطية.

و شارك في وقفة اليوم نقابة سائقي التكاسى في امانة العاصمة و التي رسمت لوحة للمعانه التي يعاني منها جزء بسيط من قطاع المواصلات و الذين يقفون في طوابير لأيام امام محطات البترول لغرض الحصول على لترات من المواد البترولية التي يقتاتون بها و يقوتون بها اولادهم.
🔹 t.me/Media_Center_of_Hodeidah

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة