‏بيان إدانة / منظمة #انتصاف لحقوق المرأة والطفل بشأن اغتصاب امرأة يمنية في #التحيتا محافظة #الحديدة

___
تدين منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل جريمة اغتصاب جديدة بحق النساء اليمنيات في محافظة الحديدة حيث أقدم أحد مرتزقة تحالف العدوان سوداني الجنسية على جريمة اغتصاب المواطنة اليمنية سعده عمر أحمد عكيش من منطقة قطابة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

هذا و تجرم المنظمة استمرار الانتهاكات بحق النساء في محافظة الحديدة حيث يعد الاغتصاب و كافة أشكال العنف الجنسي الأخرى انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني وينبغي على جميع ألاطراف أن تلتزم بمنع العنف الجنسي. وتلتزم جميع الدول بمحاكمة مرتكبيه.
كما يحظر قانون المعاهدات (اتفاقية جنيف الرابعة، المادة 27) الاغتصاب أو أى شكل من أشكال الاعتداء الجنسي حيث تنصّ المادة 27 من اتفاقية جنيف الرابعة لسنة 1949م على حماية السكان المدنيين أثناء الحروب بما فيهم النساء ، كما نصت المادتين 21 و32 منهما على حظر ممارسة أي إكراه بدني أو معنوي على الأشخاص المشمولين بالحماية وكذلك البروتوكول الإضافي الأول (المادة 76)والبروتوكول الإضافي الثاني (المادة 4) .

كما تدين المنظمة استمرار الصمت الدولي و الأممي تجاه هذة الجرائم , و تحمل الأمم المتحدة بكافة منظماتها هذه الجريمة و سابقاتها و ما سيلحق بها , و تداعياتها على المجتمع , و تذكر بأن الجريمة تندرج ضمن قوائم جرائم الحرب و الجرائم ضد الانسانية . كما تدعو كل منظمات المجتمع المدني , و كافة النشطاء الإعلاميين و الحقوقين للتضامن والوقوف الجاد والتحرك المسؤول فضح بشاعة ما يرتكبه التحالف و مرتزقته من انتهاكات بحق نساء يمنيات ..

#سوداني_يغتصب_يمنية_بالتحيتا

—————————–

صادر عن منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل
صنعاء-الجمهورية اليمنية. الأحد , الموافق 28 / ابريل / 2019 م

🔹 t.me/Media_Center_of_Hodeidah

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة