“بنيان” تختتم برنامج تدريبي لرفع قدرات أعضاء منظمات المجتمع المدني بأمانة العاصمة

[14/مايو/2019]
صنعاء – سبأ :
اختتم برنامج تدريبي لتنمية قدرات أعضاء منظمات المجتمع المدني اليوم بأمانة العاصمة في المجالات الإدارية والتنموية الذي نظمته مؤسسة بنيان التنموية.

هدف البرنامج، على مدى 11 يوماً، لإكساب 30 مشاركاً يمثلون عدداً من منظمات المجتمع المدني، مهارات ومعارف حول أساسيات الإدارة والعمل التنموي والطوعي وإدارة المشاريع وتدبير التمويل والبحوث الكمية والنوعية.

وفي الاختتام أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد حسن المدني على أهمية هذا المشروع التدريبي الذي جاء في إطار برنامج تنمية وتمكين منظمات المجتمع المدني ..مشيراً إلى أن الهدف من المشروع التدريبي كان رفع قدرات منظمات المجتمع المدني في المجالات المؤسسية .

وأشار إلى أن المؤسسة تهتم برفع قدرات منظمات المجتمع المحلية كشركاء لمؤسسة بنيان حتى يكونوا سندا لها خلال تنفيذ المشاريع في الميدان و كذا خلق منظمات ومؤسسات قادرة على تمثيل المجتمع وبما يضمن إحداث تنمية مستدامة سواء في الريف او الحضر.

وأكد أن المؤسسة ستستمر في مساندة منظمات المجتمع المدني حتى تستطيع إدارة نفسها وتكتمل أنظمتها الادارية وبناءها المؤسسي وتكون قادرة على تنفيذ مشاريع تنموية وإغاثية بكل كفاءة واقتدار.

من جانبه أوضح ضابط المشروع حمزة العماد أن المشاركين تلقوا المهارات والمعارف الحديثة في المجالات الإدارية والتنموية بما يمكنهم من تطوير العمل في مؤسساتهم وتحقيق أهدافها وإشراكهم في العملية التنموية، مؤكدا أن المؤسسة تولي اهتمامها بمنظمات المجتمع المدني و تحرص على أن يكون لها دور فاعل في خدمة المجتمع في مختلف المجالات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة