ورشة عمل الإعداد والتجهيز لتدشين المراكز الصيفية في الحديدة.

نظمت اليوم السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ورشة عمل تعريفية بأهمية المراكز الصيفية للعام ١٤٤٠هجرية بمشاركة مدراء مديريات مركز المحافظة ومديريات المربع الشمالي ومدراء المكاتب التنفيذية ذات العلاقة باللمحافظة .

وهدفت الورشة الى تعريف المشاركين باهمية المراكز الصيفية لأبناؤنا الطلاب اثناء الاجازة المدرسية في تنمية مهاراتهم ومواهبهم وفي مختلف المجالات الرياضية والثقافية والمسابقات القرآنية والادبية وتقويتهم في المواد الدراسية العلمية والأدبية والزراعية.

وفي الورشة التي حضرها وكلاء المحافظة مجدي الحسني عبدالجبار أحمد محمد أكد القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على أهمية الإعداد والتجهيز لبدء تدشين المراكز الصيفية بالمحافظة ومختلف مديرياتها وتوعية المواطنين بالدفع بأبنائهم بالالتحاق بالمراكز الصيفية والمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي سيتم تنظيمها في المراكز ومنها الرياضية والمسابقات القرآنية والثقافية والادبية وتقويتهم في بعض المواد الدراسية بهدف الحفاظ عليهم من أن يتم التغرير بهم من قبل دول العدوان وغيرهم.

ووجه قحيم مدراء المديريات بسرعة استكمال الهيكل الوظيفي في مديرياتهم من خلال تعيين مدراء لفروع المكاتب التنفيذية في المديريات حتى يتم تظافر الجهود تنظيم المراكز الصيفية والعمل على ونجاحها على مستوى كل مديرية ريفية .

كما طالب القائم بأعمال محافظ المحافظة مدراء المديريات بسرعة إعداد رؤية ميدانية دقيقة وحقيقية حول تطوير ورفع القدرات الزراعية على مستوى كل مديرية في المربع الشمالي حتى يتم دراستها والرفع بها إلى القيادة السياسية العليا لاعتمادها وتوجه الحكومة الى دعم القطاع الزراعي وتطويره حتى يتم تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية الغذائية والحد من الاعتماد على الخارج في توفير المواد الغذائية.

من جانبه أشار مشرف عام المحافظة أحمد البشري على ضرورة أقامت المراكز الصيفية بالمحافظة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية العليا على مستوى كل مديرية والتي سيبدأ تدشينها اليوم ١٦ من شوال ستستمر على مدى ٤٠ يوم متواصلة وسيتم تصنيفها على حسب المستويات الدراسية وستكون موزعة على النحو التالي تمهيدي من الصف الثالث إلى صف خامس والمستوى الأول من صف سادس إلى سابع ومستوى ثاني من صف سابع إلى ثامن بشرط حصولة الطالب على المستويات السابقة ومستوى ثالث من صف تاسع إلى ثاني ثانوي بشرط حصول الطالب على المستويات السابقة ومستوى رابع من اول ثانوي الى ثالث ثانوي بشرط حصولة على المستويات السابقة .

مشيرا إلى أن أماكن إقامة المراكز ستكون في المدارس الحكومية والاتحادات والأندية الرياضية والمساجد المدارس العلمية ستكون المراكز المغلقة. لافتا إلى أن اللجنة الرئيسية للمراكز بالمحافظة برئاسة محافظ المحافظة ومشرف المحافظة ومسؤولو الوحدات بالمحافظة والمكونة من مكتب الشباب والرياضة والتربية والتعليم العالي والتعليم الفني والمهني والأوقاف والإرشاد فيما يتكون اللجنة التنفيذية بالمديريات برئاسة مدير المديرية ومدراء فروع المكاتب التنفيذية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة