مناقشة دور المنظمات الدولية في تنفيذ مشاريع خدمية في إب

إب – سبأ :

ناقش اجتماع للمكاتب الخدمية والمنظمات الدولية العاملة في محافظة إب اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد محمد صلاح، دور المنظمات في تنفيذ مشاريع خدمية طارئة للمحافظة.

وتطرق الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي وكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وصادق حمزة والدكتور أشرف المتوكل وإسماعيل سفيان، إلى إمكانية دعم وتمويل المنظمات الدولية لمشاريع في مجالات الصحة والمياه والنظافة والطرق وغيرها.

واستمع الاجتماع إلى تقارير من مدراء المكاتب الخدمية حول الاحتياجات الضرورية والطارئة لمركز المحافظة والمديريات سيما في مشاريع تحسين وتقديم الخدمات العامة بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة التي فاقمها العدوان والحصار.

كما تطرق الاجتماع إلى آلية التنسيق بين السلطة المحلية والمنظمات العاملة في المجال الإنساني والإغاثي بشان تنفيذ دراسات خاصة بالمشاريع الخدمية وتقديمها للمنظمات لإمكانية اعتمادها وتمويلها بما يلبي احتياجات أبناء إب.

وفي الاجتماع أكد محافظ إب ضرورة تضافر جهود الجميع لإنجاح المشاريع الإنسانية في مختلف القطاعات وعلى مستوى المديريات بهدف التخفيف من معاناة المواطنين.

وأشار إلى أن استمرار تدفق النازحين يشكل أبرز التحديات التي تواجه المحافظة نظرا لما يسبب ذلك من ضغط على الخدمات العامة.

وشدد المحافظ صلاح على أهمية إعطاء الأولوية لمشاريع المياه والصرف الصحي والآبار الإرتوازية والحواجز المائية وكذا الصحية وقطاع الأشغال العامة وصحة البيئة ومشاريع حماية مدينة إب من أضرار وكوارث السيول .

ودعا المنظمات إلى الاضطلاع بدورها في دعم مشاريع يلمسها المواطن بما يتناسب مع الاحتياجات والكثافة السكانية للمحافظة وحجم أعداد النازحين والمتضررين فيها .

واعتبر ما تنفذه المنظمات لا يتوافق مع احتياحات المحافظة، ما يتطلب زيادة الدعم للمشاريع الإنسانية التي تتلاءم مع الوضع الراهن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة