جامعة الحديدة: ندوة ثقافية عن منطلقات وأهداف الصرخة في مواجهة الإرهاب الأمريكي الصهيوني

.
الدائرة الإعلامية – متابعات
الحديدة : تهامة نيوز

برعاية رئيس جامعة الحديده الاستاذ الدكتور محمد احمد الاهدل نظمت الملتقيات (الأكاديمي والإداري والطلابي) بجامعة الحديدة اليوم الثلاثاء ندوة ثقافية ضمن أسبوع الصرخة بعنوان الصرخة: المنطلقات والأهداف في مواجهة الإرهاب الأمريكي الصهيوني. حيث بدأ الحديث الأستاذ عبدالسلام الصليحي المشرف الثقافي بالمحافظة عن نشأة الصرخة ودوافعها وأهميتها في واقع الأمة وما يمثله شعار الصرخة في وجه الطغاة والمستكبرين من إعلان للبراءة في هذه المرحلة ودوره في مواجهة مشروع النفاق والارتزاق وتحفيز الشعوب للخروج من عباءة الخوف. وارتباطها بالمشروع القرآني التنويري بما فيه من مواقف وتوجيهات.
كما تحدث الدكتور ماجد الادريسي رئيس الملتقى الأكاديمي بالجامعة ومعاون رئيس الجامعة لشئون البيئة عن أهمية الصرخة ودورها في فضح عملاء أمريكا وإسرائيل وتعريتهم وانطلاقة الصرخة من واقع الشعور بالمسؤولية أمام الله وفي واقع سيء ومخز وهين خضع فيع العرب والمسلمون لهيمنة أمريكا وإسرائيل المطلقة وما أسفر عنها من مسخ لهوية الأمة وطمس معالم دينها وهو ما أفقدها استقلالها.
كما تحدث الدكتور عبدالله القليصي عميد المكتبات عن معاني منطلقات ودوافع الشعار باعتباره براءة من أعداء الله واعتباره سلاح وموقف يجسد الولاية لله والبراءة من أعداءه وأن الصمت ليس سوى سلاح العاجزين وشهادة على الاعراض عن دفع العدو ومجابهته ومجاهدته حتى لا ننهزم نفسياً.
واختتم الندوة الدكتور خالد الدروبي عميد كلية الهندسة السابق بالحديث عن فاعلية الصرخة وتحقق أهدافها على الواقع وأنها وجهت بوصلة الأمة نحو عدوها الحقيقي وعرت المنافقين وأماطت اللثام عمن يتعذر بدثار الارتزاق وفضحت الدعاوى الكاذبة التي يروج لها العدو ومرتزقته واذنابه من السعوديين والاماراتيين، وأكدت أنهم ليسو سوى أدوات لا قرار ولا سيادة لهم.
حضر الندوة الأستاذ الدكتور عبدالمؤمن المنتصر نائب ريس الجامعة لشئون الطلاب والدكتور قايد عبدالسلام عميد كلية الهندسة وجمع من أعضاء هيئة التدريس والموظفين وطلاب الجامعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة