مكتب الثقافة واتحاد الشعراء والمنشدين ينعيان المبدع يحي محرقي

بحزن بالغ وأسف شديد ينعى مكتب الثقافة بمحافظة الحديدة واتحاد الشعراء والمنشدين-فرع الحديدة الشاعر والمناضل الوطني والتربوي الكبير يحيى عوض محرقي ، الذي اختاره المولى عز وجل لجواره الكريم صباح اليوم الأحد الموافق ١ سبتمبر2019م ، بعد رحلة طويلة مع الابداع والثقافة والفكر والانجاز الخلاق فهو صاحب قصيدة ( المعلم) الشهيرة ونتاج أدبي وشعري جم.

لقد كان عوض المولود في مدينة العلم والعلماء زبيد عام ١٩٤٢م واحداً من رموز المشهد الثقافي اليمني خلال ٦٥ عاما مضت، وقد تميز حضوره الأدبي والثقافي بالتمرد والانحياز للثورة والإنسان و بالمشاركة الايجابية والحرص على خلق مناخات مواتية لتنمية المواطن ولذلك فإن حس الابداع الثائر كان أكثر ما يميزه في رحلته كلها .
وإن مكتب الثقافة واتحاد الشعراء والمنشدين الأدباء إذ ينعيانه ، ليؤكدان على أن المثابرة على الابداع وبناء قيم الخير والحق والجمال التي كانت ثوابت راسخة في حياته ستظل علامات تسير عليها أجيال المبدعين اللاحقة .
كما أن سلوكه الحياتي كتربوي كبير واستثنائي. ونضاله الذي عمدته السجون مرارا وإبداعه الفارق كشاعر عملاق ستبقى كلها طريقا تسير عليه قوافل من المقتدين به
رحم الله المبدع الكبير يحيى عوض محرقي والعزاء الحار لأسرته وأهله ولأدباء اليمن. والوطن العربي كافة فيه ، إنا لله وإنا إليه راجعون

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة