ضمن أنشطة الخطة التنفيذية لجامعة الحديدة: وفد كلية الهندسة يزور معامل شركة النفط اليمنية بالحديدة

الإعلام الجامعي : تهامة نيوز

تنفيدذاً لخطة الجامعة التنفيذية ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة واستراتيجيتها التنفيذية.
وتنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس جامعة الحديدة بضرورة قيام كليات ومراكز الجامعة بالتنفيد الفعلي لخطة الجامعة في جانب التدريب والتأهيل لطلبة الجامعة قام يومنا هذا السبت الدكتور قايد الشرعبي عميد كلية الهندسة ومعه الدكتور عبدالله النهاري نائب العميد لشئون الطلاب والدكتور عبدالإله ابوعلي عميد كلية الآداب بزيارة إلى معامل شركة النفط المركزية للاطلاع على الأجهزة والمعدات والمعامل الموجوده بالشركة للاستفادة الطلابية من هذه المعامل وفي إطار تفعيل المشاركة المجتمعية. حيث التقي الوفد بالاستاذ عبدالخالق ابوعلي مدير المنشأت النفطية وأوضح له عميد الكلية عن مضمون الزيارة التي تهدف إلى تعزيز اليه التنسيق المشترك لما فيه خدمة الطلاب واستفادتهم من المعامل الخاصه بالنفط وقد عبر مدير المنشأت عن ترحيبه بوفد الجامعة معبرا عن استعداد الشركة لاستقبال الطلاب وتدريبهم من قسمي هندسة البترول والهندسه الكيميائيه للتطبيق العملي للاستفادة من المختبر المركزي ومن الأجهزة الموجودة فيه وبما يسهم في تنمية مهاراتهم التطبيقية موكدا ان توجيهات مديرعام الشركة بالحديدة أكدت على تسهيل عمل الطلاب للتطبيق العملي . ثم قام عميد كلية الهندسة والوفد المرافق بالاطلاع على الأجهزة والمعدات الموجودة في المختبر المركزي التي ستمثل قفزة كبيره للطلاب في الجانب النظري والعملي وقدم نائب مدير المختبر شرح مفصل عن هذه الأجهزة والمعدات التي تعتبر من أهم الأجهزة لفحص المواد البترولية معبرا عن استعداد المختبر لاستقبال الطلاب وفق اليه متفق عليها مع قيادة شركة النفط بالحديدة .
هذا وقد عبر عميد كلية الهندسة والوفد المرافق عن سعادته بالتسهيلات التي سيقدمها المختبر المركزي للطلاب موكدا ان الاجتماع القادم سيكون مع مدير عام شركة النفط من أجل التنسيق المشترك بين الجامعة والشركة بما يعزز دور المؤسسات في خدمة العملية التعليمية بالجامعة كشراكة مجتمعية .
الجدير بالذكر ان الطلاب سيتدربون على القيام بالفحوصات الخاصه بالمواد النفطيه ومشتقاتها كما تم الاتفاق على ارسال عشرة طلاب اسبوعيا للتدريب على هذه الفحوصات وسيمنح الطالب شهادة تدريب. هن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة