بدء برنامج فن التعامل مع المعلومات في ظل العدوان بالحديدة


الحديدة – سبأ: تهامة نيوز

في سبتمبر 23, 2019

بدأ بمحافظة الحديدة اليوم برنامج “فن التعامل مع المعلومات في ظل العدوان” ينظمه المعهد الوطني للعلوم الإدارية بتمويل صندوق تنمية المهارات .

يهدف البرنامج على مدى ثلاثة أيام إكساب 60 كادرا إداريا بديوان المحافظة ومكاتب مدراء المديريات، مهارات حول كيفية التعامل مع المعلومات واستقبال البلاغات وتوثيقها ورفع التقارير.

وفي افتتاح البرنامج أشار القائم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم إلى أهمية المعلومة وتوثيقها بطرق صحيحة وحديثة بما يساهم في تعزيز وتطوير الجانب التنموي الذي تشهده المحافظة خصوصا خلال المرحلة الراهنة.

وحث المشاركين على الإستفادة من المعارف التي سيتلقونها خلال فترة البرنامج بما يمكنهم من اكتساب مهارات وخبرات إدارية جديدة في ميدان عملهم.

وأكد قحيم دعم قيادة المحافظة لمثل هذه البرامج والدورات النوعية من أجل رفع مستوى القدرات والمهارات الإدارية للكوادر بالمحافظة.

إلى ذلك أوضح مدير المعهد الوطني للعلوم الإدارية علي فكري ومدير صندوق تنمية المهارات خليفة الحميدي ومنسقة البرنامج نضال عبدالقادر أن البرنامج يهدف لإكساب المشاركين مهارات وخبرات بكيفية التعامل مع المعلومات واستقبال البلاغات وتوثيقها.

وبينوا أنه سيتم تزويد المشاركين بالمهارات الإدارية ومنها إدارة الأزمات والعلاقة بين الأجهزة والمعلومات وأشكال التقارير وأنواعها وإعداد وتجهيز التقارير وفن التعامل مع المعلومات والوثائق وتصنيفها ومعايير تصنيف المعلومات وترتيب التقارير وطرق استرجاعها إكترونيا ومتابعة العمل الإداري وتنفيذ مخرجات القرارات. 

حضر إفتتاح البرنامج مدير مكتب الاتصالات وتقنية المعلومات بالحديدة علي هبة مكي ومدير الإعلام عادل حسن مكي.
سبأ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة