منظمة الصحة : مصابي الكوليرا في اليمن يتجاوز 2 مليون

 
قالت منظمة الصحة العالمية، إن العدد التراكمي لحالات الكوليرا المشتبه بها والمبلغ عنها في اليمن منذ أكتوبر 2016 وحتى أغسطس 2019، بلغت 2 مليون و36 ألف و960 حالة، بما في ذلك 3 آلاف و716 حالة وفاة بمعدل وفيات بنسبة 0.18٪.
 
 
وأشارت المنظمة الدولية في تقريرها عن حالة الكوليرا في اليمن أغسطس 2019، د أن اليمن عانت من 3 موجات لمرض الكوليرا خلال الأشهر الثلاثة والعشرين الماضية، جراء انهيار القطاع الصحي، وارتفاع معدلات سوء التغذية بين النساء والأطفال، الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.
 
 
وتسبب العدوان السعودي الامريكي في الإسهام في انتشار الكوليرا، سواء من خلال الغارات المتعمدة على المنشأت الصحية والخدمات الاساسية او من خلال الحصار المفروض على اليمن، واغلاق مطار صنعاء الأمر الذي يزيد من تعقيد الوضع الإنساني المتردي في اليمن، إذ يعاني نحو 17.8 مليوناً من نقص إمدادات المياه المأمونة وخدمات الصرف الصحي، ولا يحصل 19.7 مليونًا على خدمات رعاية صحية كافية، وفقاً للأمم المتحدة.
 
 
وأوضح تقرير منظمة الصحة العالمية، إن المحافظات الخمس ذات أعلى معدل هجوم تراكمي لمرض الكوليرا هي عمران، والمحويت، وصنعاء، والبيضاء، وذمار، وسجلت محافظات حجة، وإب، والحديدة، وتعز، أعدادا كبيرة من الوفيات.
 
 
ووفقاً لبيان سابق للأمم المتحدة، فقد ساهم الحصار المفروض على اليمن في زيادة حدة انتشار الاوبئة في اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com