“بنيان” تدشن مشروع التوعية بمخاطر الصيد الجائر و العشوائي في ساحل تهامة الشمالي

دشنت مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع غرفة الصيادين للطوارئ والتنمية، اليوم، مشروع التوعية بمخاطر الصيد الجائر والعشوائي في ساحل تهامة الشمالي.

و في التدشين أكد ضابط مشروع زيادة انتاجية مصائد الثروة السمكية في الساحل الشمالي المهندس هاشم زايد الدانعي على أهمية المشروع الذي يأتي في اطار برنامج دعم و مساندة و تمكين الصيادين ..مشيراً إلى أن المشروع يستهدف الصيادين في مديريتي اللحية و المنيرة كمرحلة أولى يليها استهداف باقي مواقع الاصطياد السمكي .

و أشار إلى انه سيتم من خلال هذا المشروع تنفيذ عدد من التدخلات التنموية بمديريتي اللحية والمنيرة تشمل أربعة مواقع اصطياد هي اللحية و الخوبة و موقع الإنزال السمكي في بن عباس و الهارونية .

و لفت إلى أنه سيتم خلال المشروع تدريب المتطوعين المجتمعيين حول منهجية الارشاد السمكي ثم تنفيذ مرحلة الارشاد السمكي الميداني من خلال منهجية مجالس الصيادين البحرية ..مشيراً الى انه سيتم تنفيذ نحو 170 مجلس بحري يتم من خلالها تعريف الصيادين بمنهجية الصيد السمكي السليم و توعيتهم بمخاطر الصيد العشوائي و كيفية المحافظة على البيئة البحرية .

و اوضح أن من ضمن تدخلات المشروع نشر الوعي عبر وسائل الإعلام من خلال وقفات ارشادية تستهدف مجتمعات الصيادين حول مخاطر واضرار تلوث البيئة البحرية و انعكاساتها على الاصطياد السمكي اضافة إلى مساندة ودعم غرفة طوارئ الصيادين في مجال الرقابة و التفتيش البحري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة