الرئيس عون: معالجة أسباب التحركات الشعبية ستكون من أولى اهتمامات الحكومة الجديدة

أضيف في: 2019-11-15 16:06:01

وكالات | 15 نوفمبر | المسيرة نت: تهامة نيوز

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الجمعة، أن معالجة أسباب التحركات الشعبية ستكون من أولى اهتمامات الحكومة العتيدة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس وزير الدفاع الإيطالي لور نزو غيريني في قصر بعبدا، حيث لفت عون إلى الوضع الاقتصادي الذي يعاني منه لبنان حاليا والناتج عن سنوات عدة من الخلل في الاقتصاد الوطني الذي كان اقتصادا ريعيا، مشددا على أن معالجة هذا الخلل ستكون من خلال ورقة العمل الاقتصادية التي أقرتها الحكومة السابقة والتي تركز على أهمية قطاعات الإنتاج.

وابلغ ميشال عون وزير الدفاع غيريني أن لبنان راغب في تعزيز العلاقات مع إيطاليا وتطويرها في المجالات كافة، لا سيما في المجال الاقتصادي، وذلك انطلاقا من الصداقة التي تربط بين شعبي البلدين.

وتناول الرئيس عون أوضاع النازحين السوريين في لبنان، فلفت إلى عدم تجاوب المجتمع الدولي مع الطلبات اللبنانية المتكررة لإعادتهم إلى بلادهم، مجددا رفض لبنان الاقتراح الذي قدم إلى البرلمان الأوروبي لتحقيق دمج النازحين في المجتمعات المضيفة”.

من جهته شدد الوزير غيريني على رغبة بلاده “في تطوير العلاقات اللبنانية – الإيطالية والدفع بها إلى الأمام في المجالات كافة، مركزا على أهمية دور لبنان في محيطه والعالم والحرص على استقلاله واستقراره.

وأشار إلى أن إيطاليا تتفهم موقف لبنان من قضية النازحين السوريين، وستبذل جهودا لمساعدته على تجاوز التداعيات التي تتركها هذه القضية على الدولة اللبنانية ومجتمعها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة